على مدار الساعة
أخبار » عالمي

مُحدث.. الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مسؤولين إيرانيين.. وإيران ترد بالمثل

18 حزيران / مايو 2017
  • تعبيرية
  • تعبيرية

وكالات - بوابة الهدف

نددت إيران، اليوم الخميس، بالعقوبات الأميركية الجديدة على خلفية برنامجها للصواريخ "الباليستية"، معتبرة أنها تحدّ من "النتائج الإيجابية لتطبيق" الاتفاق النووي من قبل واشنطن.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني، بهرام قاسمي، على شبكة "تلغرام" للتواصل الاجتماعي أن "الجمهورية الإسلامية تندد بسوء نية الإدارة الأميركية المتمثل بجهودها من أجل الحد من النتائج الإيجابية لتطبيق" الاتفاق الدولي من خلال فرض عقوبات جديدة "أحادية الجانب وغير شرعية".

وكان القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، ستيوارت جونز أعلن، أمس الأربعاء، أن "وزارة الخزينة ستفرض عقوبات جديدة على مسؤولين إيرانيين في وزارة الدفاع وكياناً إيرانياً وشبكة صينية تقوم بتزويد عناصر الدفاع الإيرانية الرئيسية بقذائف صاروخية".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية فرض عقوبات على 9 شخصيات طبيعية واعتبارية أمريكية، ردًا على توسيع قائمة العقوبات الأمريكية ضد طهران.

وأوضحت "الخارجية"، في بيان لها اليوم الخميس، أنها ستُعلن عن قائمة العقوبات بعد المصادقة عليها من قبل الأجهزة المعنية.

وجاء في البيان "أن الشخصيات المستهدفة بالعقوبات الإيرانية تورطت في انتهاكات فظة لحقوق الإنسان عبر التواطؤ بشكل مباشر أو غير مباشر في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في الأراضي المحتلة من قبل الكيان الصهيوني".

متعلقات
انشر عبر