على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

الاحتلال يعرض الأسير عبدالله البرغوثي على محكمة أمريكية

19 آب / مايو 2017

القدس المحتلة - بوابة الهدف

عقدت محكمة أميركية جلسة محاكمة للأسير المعتقل لدى سجون الاحتلال عبد الله البرغوثي، لمطالبته تعويضات مالية، إثر اتهامه بالمسؤولية عن مقتل عدد من الأميركيين في عمليات فدائية نفذها ضدّ الاحتلال.

وقالت زوجة البرغوثي، إن الأسير عُرض يوم الأربعاء الماضي على المحكمة الأمريكية في قاعة المحاكمة بالقدس عبر الفيديو كونفرنس لمدة 4 ساعات، بعد نقله من سجن جلبوع، فيما تم تأجيل المحكمة بعد رفضه التهم الموجهة له.

وبيّنت أن العائلات الامريكية التي قُتل أبناؤها في تلك العمليات، رفعت التماسا لمطالبة زوجها بتعويضات تقدر بملايين الدولارات.

ورفضت البرغوثي، المحاكمة الجديدة لزوجها، مبيّنة أنه يقضي أطول حكم في تاريخ الاحتلال وقدره 67 مؤبدا، أمضى منها نحو 14 عاما، غالبيتها بالعزل الانفرادي.

واعتُقل الأسير البرغوثي في الخامس من شهر آذار/ مارس عام 2003، وخضع لتعذيب وتحقيق قاسيين على أيدي الشاباك" لمدة تزيد عن الـ 5 شهور، وأدين بتنفيذ سلسلة من العمليات التي نُفّذت ما بين عام 2000 و2003، والتي قُتل فيها 67 إسرائيليًا.

ويعد صاحب أطول حُكم عسكري في سجون الاحتلال، فقد حُكم بالسجن لمدة 67 مؤبدًا (المؤبد يصل لـ 99 عامًا)، إضافة إلى 5200 عام، وهو من بلدة بيت ريما.

متعلقات
انشر عبر