على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

إصابات برصاص الاحتلال في مواجهات شرق قطاع غزة

19 تشرين أول / مايو 2017
من تصوير: طارق مسعود - بوابة الهدف
من تصوير: طارق مسعود - بوابة الهدف

غزة - بوابة الهدف

أصيب عشرات المواطنين، الجمعة، برصاص الاحتلال وقنابل الغاز الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على مجموعات الشبان المتظاهرين على خطوط التماس الحدودية شرق وشمال وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادرٌ محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار من الأبراج العسكرية والدبابات المتمركزة في محيط موقع "كيسوفيم" شرق خان يونس، جنوب القطاع، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح، نقل على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، أنّ 38 إصابة وصلت مستشفيات قطاع غزة، من بينها 8 إصابات بأعيرة نارية؛ و 30 إصابة اختناق.

وأصيب مواطنان برصاص الاحتلال الحي والذي أطلقته على عشرات الشبان إلى الحدود الشرقية لمدينة غزة، وتحديداً قرب موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وتم نقلهما إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة وحالتهما متوسطة.

واستهدفت قوات الاحتلال سيارات اسعاف فلسطينية قرب المقبرة الشرقية شمال قطاع غزة بقنابل الغاز.

وشارك العشرات من المواطنين في مظاهراتٍ تجمعت على طول الشريق الحدودي، شرق مدينة غزة، وشمال القطاع، إضافةً لمناطق الجنوب، وذلك تلبيةً لدعواتٍ تمت لدعم الأسرى ورفضًا للحصار المفروض على غزة.

وتجمع العشرات من الفتية و الشبان على طول حدود القطاع، و تحديدا قرب السياج الفاصل شرق مدينةخانيونس، وقاموا بإشعال الإطارات المطاطية،  ورفع الأعلام الفلسطينية.

فيما شهدت المناطق انتشارًا كثيفًا لقوات الاحتلال على طول السياج الفاصل، فيما أطلقت نيرانها تجاه المواطنين والشبان المتجمعين.

متعلقات
انشر عبر