على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

عشرات الإصابات برصاص الاحتلال في مواجهات بمناطق الضفة

19 حزيران / مايو 2017
مسيرة فلسطينية تهاجمها قوات الاحتلال - أرشيف
مسيرة فلسطينية تهاجمها قوات الاحتلال - أرشيف

رام الله - بوابة الهدف

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الغاضبين في مسيرات التضامن مع الأسرى، و قوات الاحتلال في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

و أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنه تعامل مع عشرات الاصابات، حيث أنه في بيت فوريك بنابلس جرى نقل ١٣ اصابة للمستشفى، جراء اصابتهم برصاص مطاطي، و حالات اختناق جراء اطلاق قنابل الغاز نحوهم من قبل الاحتلال، أما في بيت دجن نابلس فقد جرى علاج ٤ اصاباتجراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

و في كفر قدوم شرق قلقيلية، اصيب ٧ مواطنين بالرصاص المطاط، أما في نعلين برام الله ، فقد أصيب ٣ مواطنين بحالات اختناق، و ٥ اصابات أخرى في بيت لحم، حيث تم علاجهم ميدنياً.

‏كما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على القيادي في حزب الشعب نصر ابو جيش خلال المواجهات في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

وأكد الهلال الاحمر  الفلسطيني أن سيارة اسعاف تابعة له تعرضت لاطلاق كثيف لقنابل الغاز وبشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال في بيت لحم.

هذا واصيب عشرات المشاركين في مسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، اليوم الجمعة، بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، فيما احتجزت قوات الاحتلال متضامنين احدهما صحافي.

وذكر عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين محمد عميرة، ان المشاركين في المسيرة انقسموا الى مجموعتين الاولى توجهت الى موقع اقامة الجدار العنصري على مدخل البلدة، فيما توجهت المجموعة الثانية الى خيمة التضامن مع الاسرى المنصوبة وسط البلدة.

واضاف ان مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال اندلعت قرب مدخل البلدة، اطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق وعولجوا ميدانيا.

كما اندلعت على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت القوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، قد دعوا إلى اقامة صلاة الجمعة إمام خيمة التضامن والاتجاه صوب نقاط التماس مع الاحتلال.

وشارك في الصلاة والمسيرة صوب المدخل الشرقي للمدينة المئات من أهالي المدينة .

متعلقات
انشر عبر