على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

استشهاد 3 شبان برصاص الاحتلال في القدس المحتلة

16 حزيران / يونيو 2017
  • DCdUX93W0AAY68h
  • DCdT5b0U0AAmrKz
  • DCdT5bfV0AASt8h

القدس المحتلة - بوابة الهدف

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، قرب "باب العامود" بالقدس المحتلة، بعد تنفيذهم عمليتين فدائيّتين بالمكان.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أنها أُبلغت من قبل الارتباط الفلسطيني باستشهاد ثلاثة شبان، واصابة شابين آخرين برصاص الاحتلال في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

والشهداء الثلاثة هم: براء إبراهيم صالح عطا (18 عامًا)، عادل حسن أحمد عنكوش (18 عامًا)، أسامة أحمد عطا (19 عامًا)، وجميعهم من قرية دير أبو مشعل

وأفادت المصادر العبرية أنّ جنود الاحتلال اطلقوا النار تجاه الشبان عقب تنفيذهم عمليتين إحداهما طعن والأخرى إطلاق نار، وأدت لإصابة خمسة صهاينة جندي ومجندة من حرس الحدود.

وأفادت مصادرٌ أخرى، بمقتل المجندة المصابة في العملية.

وافاد شهود عيان ان قوات الاحتلال اطلقت نيران كثيفة باتجاه شابين بالقرب من "مغارة سليمان" كما اطلقت النار باتجاه ثالث عند مدخل درجات باب العمود بالمدينة.

واضاف الشهود أن قوات الاحتلال اطلق نيرانها بصورة عشوائية في المكان، علما انها كان يكتظ بالمارة خاصة وان ذلك تزامن مع آذان المغرب "موعد الافطار"

وقالوا ان شابين اصيبا بشظايا الرصاص ونقلا للعلاج.

من جانبها، نقلت القناة العاشرة العبرية، أنّ ثلاثة فلسطينيين نفذوا عملية مزدوجة، طعنوا فيها عددًا من الجنود، وحاولوا تنفيذ عملية أخرى بسلاح "كارلو" محلي الصنع.

وأدت العملية وفقًا للقناة العبرية، لإصابة خمسة من "الإسرائيليين" أحدهم مجندة من "حرس الحدود"، وإصابتها خطرة جدًا.

وحول الإصابات في العملية، فإن واحدة حرجة، واثنتان إصابتهما متوسطة، فيما أصيب الآخرين بإصاباتٍ طفيفة.

متعلقات
انشر عبر