على مدار الساعة
أخبار » عالمي

بعد قصفه "دير الزّور".. الحرس الثوري: على حُماة الإرهابيين تلقّف رسالة التحذير الصاروخيّة

19 تشرين ثاني / يونيو 2017
لحظة انطلاق صاروخ إيراني من طراز
لحظة انطلاق صاروخ إيراني من طراز

طهران_ بوابة الهدف

استهدف حرس الثورة الإسلامية، مساء الأحد، إحدى مقرات القيادة الرئيسية للجماعات الإرهابية في منطقة دير الزور شرق سوريا، بهجومٍ صاروخيّ، انطلاقاً من الأراضي الإيرانية؛ ما أسفر عن مقتل عدد كبير من عناصر تلك الجماعات، وفقاً لما أوردته قناة "العالم" الإيرانية.

وذكر تلفزيون "العالم" أنّ ستة صواريخ (أرض-أرض)، متوسطة المدى أُطلقت من القواعد الصاروخية الإيرانية، غرب إيران، صوب مقارّ عمليات وتسليح تابعة للجماعات المسلحة. مُرجّحاً وقوع خسائر كبيرة وفادحة.

وتقع محافظة دير الزور على الحدود السورية – العراقية على ضفة نهر الفرات، تموضعت فيها الجماعات الإرهابية مؤخراً، فارّةً من هزائمها المُتلاحقة في كلٍ من محافظتيّ حلب السورية والموصل العراقية، واتّخذت من المحافظة مقرّاً لقيادة العمليات العسكرية والإسناد.

من جهته صرّح المتحدث باسم الحرس الثوري، العميد رمضان شريف بأنّه "تم التنسيق مع سوريا بشأن الضربة الصاروخية على دير الزور"، لافتاً إلى أنّ الصواريخ -وهي من طراز ذو الفقار- عبرت أجواء العراق وصولًا إلى الأراضي السورية.

وقال "إن العملية تحمل رسالة مفادها اتحاد الإيرانيين في مواجهة الإرهابيين"، وأضاف أنّها "زاوية صغيرة للغاية من قدرات إيران لمعاقبة الإرهابيين والأعداء"، وختم بالقول "يجب أن يتلقف الحماة الدوليون والإقليميون للإرهابيين رسالة التحذير الصاروخية."

متعلقات
انشر عبر