على مدار الساعة
أخبار » تقارير و تحقيقات

"إسرائيل" قتلت 6 من عائلته.. لاجىء فلسطيني يُقاضي الاحتلال في هولندا

23 تموز / يونيو 2017
تعبيرية
تعبيرية

غزة _ بوابة الهدف

كشفت صحيفة هآرتس العبريّة، أنّ اللاجئ فلسطيني إسماعيل زيادة والذي يُقيم في هولندا، قدّم دعوى أمام المحكمة المدنية الهولندية ضدّ القائد العام السابق لجيش الاحتلال الصهيوني بيني غانتس، وضد قائد سلاح الجو أمير ايشل، لتسببهم بقتل (6) من أفراد عائلته خلال العدوان الأخير ضد قطاع غزة في صيف العام 2014.

"بوابة الهدف" علمت من مصادر مُقرّبة من العائلة التي تُقيم في قطاع غزة، أنّ إسماعيل قدّم دعوى أمام المحكمة الهولندية ضد "غانتس وايشل" محملهما مسؤولية مقتل (6) من أفراد عائلته في قطاع غزة، مُشيرةً أنّه تم نشر الدعوى في وسائل الإعلام الهولندية ووضعت السفارة الصهيونية في صورة الدعوى.

وقالت المصادر لـ"الهدف"، أنّه خلال العدوان الأخير على القطاع وبالتحديد في 20-7-2014، قصفت طائرات الاحتلال منزل العائلة بدون سابق إنذار مما أدى لاستشهاد (6) من أفراد العائلة على الفور.

وأوضحت المصادر، أنّ المحامية طلبت من المتهمان إعطائها جواب خلال (6) أسابيع إذا لديهما الاستعداد بالاعتراف بمسؤوليتهما عن القتل، وتعويض المُدّعي، وأنّه في المرحلة الثانية سيجري استدعائهما للمثول أمام المحكمة الهولنديّة وتقديم شهادتهما، مُؤكدةً أنّه إذا تمكّنت المحامية من اجتياز حاجز وجود سلطة للمحكمة الهولنديّة بمحاكمة الجنرالين الاثنين، فإنّ النقاش في القضية سيدخل إلى مرحلة النقاش في الأدلة المُقدمة.

نُشير إلى أنّ "بوابة الهدف" تتابع هذه القضية، وسيتم نشر العديد من التفاصيل في وقتٍ لاحق.

متعلقات
انشر عبر