على مدار الساعة
أخبار » عربي

مئات النازحين السوريين يعودون من عرسال إلى عسال الورد السورية

12 تموز / يوليو 2017
تعبيرية- كاميرا الميادين
تعبيرية- كاميرا الميادين

دمشق _ بوابة الهدف

أفاد مراسل قناة الميادين، مساء اليوم الأربعاء، بأنّ قافلة تضم بين (250 و300) نازح سوري انطلقت اليوم من بلدة عرسال اللبنانية إلى عسال الورد في القلمون السوري.

وقال الشيخ أبو طه العسالي وهو أحد المواطنين السوريين العائدين من مخيم الورد في بلدة عرسال إلى بلدة عسال الورد السورية إن هناك تضييقاً عليهم من قبل "الإرهابيين"، مُشيراً لـ"الميادين"، إلى أن "الناس كانت متخوفة من العودة بداية"، مضيفاً أن "الناس في المخيمات باتت تريد العودة إلى سوريا"، وشكر العسالي الدولة اللبنانية والسورية وأطرافاً أخرى سهّلت هذه المهمة.

وكان عشرات اللاجئين السوريين في لبنان عادوا إلى قرية عسال الورد السورية في 10 حزيران/ يونيو الماضي بمواكبة من الجيش اللبناني على متن (30) حافلة.

وأصدر الجيش اللبناني بياناً قال فيه إنه واكب عدداً كبيراً من العائلات السورية اللاجئة إلى لبنان التي رغبت بالعودة إلى قرية "عسال الورد" السورية، حيث تمّ نقلهم على متن (30) حافلة من مخيّمات اللجوء قرب الحدود اللبنانية – السورية إلى آخر مركز تابع للجيش في تلك المنطقة، بحسب البيان.

وكان الجيش السوري والمقاومة استعادا كامل جرود عسال الورد في القلمون في أوائل شهر ايار/ مايو الماضي، وسيطرا على كامل جرد عسال الورد بمساحة 45 كيلومتراً مربعاً، وسيطرا على مرتفع القرنة الاستراتيجي، وتم قتل العشرات من مسلحي جبهة النصرة وحلفائها، ودُمّر عدداً كبيراً من آلياتهم العسكرية في جبال القلمون.

متعلقات
انشر عبر