على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

إصابة صياديْن برصاص الاحتلال في عرض بحر خانيونس

16 تشرين ثاني / يوليو 2017
مراكب الصيادين
مراكب الصيادين

غزة - بوابة الهدف

أصيب صيادان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء الأحد، عقب تعرض مركبهم لإطلاق نار من قبل بحرية الاحتلال في بحر خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكر الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال أصابت فلسطينييْن في أطرافهما السفلية، مبينًا أن الإصابات "متوسطة"، وتم نقلها لتلقي العلاج.

وقالت مصادرٌ محلية، إن بحرية الاحتلال استهدفت مراكب الصيادين الفلسطينيين بينما كانوا يمارسون مهنتهم في عرض البحر؛ وضمن المساحة والمسافة المسموحة.

وباتت عملية استهداف الصيادين من قبل قوات الاحتلال في عرض البحر أمرًا يوميًا يُضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة، منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.

ووصل عدد حالات الاعتقال في صفوف الصيادين الفلسطينيين العام الماضي (2016) إلى 125؛ بينهم ثلاثة جرى اعتقالهم بعد إصابتهم بالرصاص، وتم الإفراج عن معظمهم، كما قتلت قوات الاحتلال صيادَين اثنين؛ أحدهما لم يتم العثور على جثمانه، وجرحت عشرات آخرين.

ووسعت سلطات الاحتلال في شهر أيار/ مايو الماضي، مساحة الصيد قبالة شواطئ القطاع "بشكل جزئي" من 6 إلى 9 أميال بحرية، بعدما كانت قد قلصتها منذ فرضها حصارًا مشددًا على القطاع منتصف عام 2007؛ قبل أن تعود مؤخرًا وتُعيدها إلى 6 أميال.

متعلقات
انشر عبر