على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

مرجعيات القدس الإسلامية تدعو المواطنين لمقاطعة "البوابات الالكترونية"

17 تشرين أول / يوليو 2017
القدس المحتلة
القدس المحتلة

القدس المحتلة - بوابة الهدف

دعت المرجعيات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، ممثلة برئيس مجلس الأوقاف، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، ومفتي القدس والديار الفلسطينية، والقائم بأعمال قاضي القضاة في مدينة القدس المحتلة، الأهل في القدس وفلسطين، إلى رفض ومقاطعة كافة إجراءات الاحتلال الجائرة، والمتمثلة في تغيير الوضع التاريخي القائم، ومنها فرض البوابات الالكترونية على أبواب المسجد الأقصى، وحثت على عدم التعامل معها مطلقا، وعدم الدخول من خلالها إلى المسجد الأقصى بشكل قاطع.

ودعت المرجعيات الإسلامية، في بيان مشترك اليوم الاثنين، المواطنين إلى شدّ الرحال الى المسجد الأقصى المبارك، لإقامة الصلوات والتعبد فيه.

وقالت: "في حال استمرار فرض البوابات الالكترونية على دخول المسجد الأقصى المبارك، ندعو أهلنا الى الصلاة والتعبد أمام أبواب المسجد الأقصى وفي شوارع القدس وأزقتها".

وجاء في البيان: "إننا إذ نشيد بالوقفة المشرّفة والمسؤولة لأهلنا بالقدس في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، والتفافهم حول دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس ودعمها في أداء واجبها بالمحافظة على المسجد الأقصى والممتلكات الوقفية، فإننا سنتواصل مع أهلنا في القدس وفلسطين في هذا الثبات على العقيدة والإيمان، والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى، ومسرى نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم".

متعلقات
انشر عبر