Menu
حضارة

في ظلّ المنخفض الجوي

أسرى عوفر يرتجفون برداً.. والاحتلال يتجاهل

معاناة الأسرى في سجون الاحتلال في ظلّ البرد القارص

الهدف- فلسطين المحتلّة

تفاقمت الأجواء الباردة في سجون الاحتلال بعد أن غطّت الثلوج غرف وأقسام الأسرى، الأمر الذي أدّى إلى زيادة حدّة البرد عليهم، خاصة مع انعدام أدنى مستويات التدفئة.

و أكّد الأسرى في سجن "عوفر" الصحراوي، لمركز أسرى فلسطين للدراسات، أنهم كانوا يرتجفون نتيجة تدني درجات الحرارة والرياح الشديدة والثلوج الأمطار التي استمر هطولها لساعات.

وأضاف المركز أن غرف الأسرى غير محكمة الإغلاق وبالتالي الظروف مهيأة لدخول مياه الأمطار والبرد الشديد، مع قلة الأغطية والملابس، بالإضافة إلى أن معاناة عدد كبير من الأسرى تزداد، مع عدم وجود أسرة كافية ليناموا عليها ويضطرون للنوم على الأرض.

 

وكانت سلطات الاحتلال نفذّت عدة تنقّلات للأسرى من سجون أخرى إلى "عوفر" ما سبّب ازدحاما كبيرا في السجن، و اضطر الأسرى لتقاسم الأغطية والملابس مع بعضهم البعض.

وتؤدّي الأجواء الباردة إلى إصابة الأسرى بالأمراض العديدة التي تصيب الجهاز التنفسي، كما تؤدي تفاقم الأوضاع الصحيّة للأسرى المرضى، وكل هذه الأوضاع في ظلّ انعدام الرعاية الصحية للأسرى كافة، و الانتهاكات العديدة التي تقوم بها سلطات الاحتلال عن طريق منع إدخال وسائل التدفئة والأغطية للأسرى.