Menu
حضارة

"قصص واحدة".. الـ10 دقائق الكفيلة بخطف قلب مهرجان "سوس"

قصص واحدة

الهدف_فلسطين المحتلة_محمود الحاج:

"قصص واحدة" عنوان الفيلم الفلسطيني القصير الذي حصل على الجائزة الكبرى في مهرجان "سوس الدولي" في المغرب.

مدة الفيلم10 دقائق تروي للعالم قصص دائما ما نسمع عنها ولكن دون أن نراها, عن معاناة أطفال الضفة الغربية.

مشاهد الفيلم وثقت انتهاكات الاحتلال بحق الطلبة خاصّة في القرى الفلسطينية النّائية القريبة من المستوطنات الإسرائيلية جنوب محافظة الخليل، والتي يضطرّ الطلبة فيها للسير مشيا على الأقدام من جانب أسيجة المستوطنات، ما يضطرهم لسلوك طرق جبلية وعرة أو من بين المنازل في طريقهم إلى مدارسهم ومن ثمّ إلى بيوتهم.
فداء نصر أحد منتجي هذا الفيلم عبرت عن بالغ سعادتها بفوز الفيلم بالجائزة الكبرى مبينة أنّها أنتجته مع زميلها الصّحفي محمود خلّاف، لعرض الآلام التي يتعرّض لها الأطفال الفلسطينيون أثناء ذهابهم وإيابهم لمدارسهم من اعتداءات للمستوطنين وحواجز عسكرية لجيش الاحتلال، الأمر الذي عقـد مسيرتهم التعليمية.

وتأمل نصر بأنّ يساهم عرض الفيلم في هذا المهرجان بإيصال ولو جزء بسيط من الرّسالة الحقيقية عن الواقع الحياتي الصّعب الذي يعيشه الفلسطينيون تحت سياط الاحتلال"

من جهته أوضح محمود خلاف لـ "بوابة الهدف" أنّ المفاجأة في المهرجان تمثلت في حالة التعاطف الكبيرة التي لاقتها قضية الشعب الفلسطيني أمام الوفود الدولية المشاركة، بعد العرض.

وأشار خلاف إلى أنّ هذا النّجاح يسجّل للشّعب الفلسطيني الصّامد في وجه غطرسة الاحتلال بالرغم من حربه المستمرة ضد كافّة تفاصيل حياتنا.

وبين خلاف أن الفيلم اختير من بين عشرات الأفلام التي تقدّمت للعرض في هذا المهرجان من نحو (17 دولة) حول العالم.

يشار إلى أنّ هذه المرّة الأولى التي تحوز فيها فلسطين على الجائزة الكبرى في هذا مهرجان "سوس" الدولي لدورته الثامنة.