على مدار الساعة
أخبار » رأي الهدف

الهجمة مستمرة

05 كانون أول / أغسطس 2017
الهجمة مستمرة
الهجمة مستمرة

بوابة الهدف

استبشار قطاع واسع من الجماهير العربية بالإنجازات التي تحققت في مواجهة القوى الإرهابية وداعميها، هو احتفاء طبيعي بالتضحيات والصمود والإرادة التي حققت الانتصار.

مع ذلك، لا يجب أن نتجاوز أن هناك الكثير على هذا الطريق مما يجب مواجهته، فالنُظم الصانعة لهذه التشكيلات الإرهابية، ولبيئة الشحن الطائفي لا زالت قائمة ومتمادية في جرائمها بحق الشعوب، و المنظومة الإمبريالية المُعادية لشعوب المنطقة لم تتراجع عن هجمتها العدائية.

هناك مؤشرات حقيقية أن فشل الأدوات والمجموعات الإرهابية ميدانياً يدفع المنظومة الإمبريالية للذهاب أكثر في  مسار عنوانه العدوان المباشر، وكذلك تجميع النظم الإقليمية التابعة لها في حلف صريح وواضح.

التقارب الخليجي مع الكيان الصهيوني يوفر مناخات تصعيد العدوان على شعوب المنطقة، والتسريع بمخططات تصفية القضية الفلسطينية من قبل الكيان الصهيوني وبدعم غير محدود من إدارة ترامب.

الجبهة المقابلة التي تعنى بالتصدي لهذا العدوان رغم التضحيات التي تقدمها لم تستكمل بناء ذاتها، ولا زال أمامها الكثير من العمل على الحشد الضروري لشعوب المنطقة، فالرهان على الانتصار الشامل بحاجة لتعزيز الدعم الجماهيري والالتفاف الجماهيري حول هذا الخيار، وتحديد استراتيجية مشتركة للمواجهة، وكذلك لتعزيز الصمود الشعبي.

يقيناً، من الصعب المضي قدماً دون العمل على توفير حاضنة سياسية ودعماً من قبل فصائل وقوى حركة التحرر العربية، ودون ضمان أوسع كتلة جماهيرية ومساهمتها الجدية في هذا الصراع، ودون الاهتمام الكافي بتضييق معسكر الأعداء وتوسيع معسكر الأصدقاء والحلفاء، وتحديد سقف واضح لهذه المواجهة.

هذا ما تستحقه التضحيات التي بذلت، ومتطلبات المعركة المستمرة، التي لا تتعلق بحاضرنا فحسب، ولكن بمستقبل وجودنا، وبكل حرف ونقطة من تاريخنا.

متعلقات
انشر عبر