على مدار الساعة
أخبار » عالمي

كوريا الشمالية تجدد تهديداتها للولايات المتحدة وتكشف خطة لضربة صاروخية محتملة

10 تشرين ثاني / أغسطس 2017
كوريا الشمالية تجدد تهديداتها للولايات المتحدة وتعلن عن إطلاق 4 صواريخ منتصف الشهر أغسطس
كوريا الشمالية تجدد تهديداتها للولايات المتحدة وتعلن عن إطلاق 4 صواريخ منتصف الشهر أغسطس

وكالات - بوابة الهدف

جددت كوريا الشمالية تهديداتها للولايات المتحدة بكشفها عن تفاصيل خطة لضربة صاروخية محتملة تستهدف منشآت أميركية في جزيرة غوام الأميركية، ووصفت الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"الفاقد للإدراك"، وتهديداته بـ"الهراء"، بعد تلويحه بردع بيونغ يانغ بالأسلحة النووية.

فقد أعلن قائد القوة الاستراتيجية للجيش الكوري الشمالي الجنرال كيم راك جيوم، اليوم الخميس، أن بلاده تعتزم إطلاق أربعة صواريخ متوسطة المدى منتصف الشهر الجاري، وقال إن الصواريخ ستتخذ مساراً فوق اليابان وتسقط في المياه على بعد ثلاثين أو أربعين كيلومتراً من جزيرة غوام في المحيط الهادي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم قوله "من غير الممكن إجراء حوار قويم مع مثل هذا الشخص الفاقد للإدراك الذي لا تجدي معه إلا القوة المطلقة"، مشيراً إلى ترامب الذي هدد بيونغ يانغ قبل يومين "بنار وخوف لم يشهدهما العالم من قبل".

وكانت القوات الكورية الشمالية أطلقت مؤخراً صاروخ "هواسونغ 14" العابر للقارات، والذي حلق لمسافة ألف كيلومتر تقريباً قبل أن يسقط في بحر اليابان.

وتقع جزيرة غوام التي تضم قاعدتين أميركيتين جوية وبحرية على بعد 3100 كيلومتر إلى الجنوب الشرقي من كوريا الشمالية، ويتعين على بيونغ يانغ استخدام صواريخ أطول مدى كي تصيب القاعدتين.

وتأتي تصريحات الجنرال الكوري التي تضمنت بعض تفاصيل خطة الهجوم الصاروخي المحتمل على جزيرة غوام بعد يوم من إعلان بيونغ يانغ عن هذه الخطة رداً على تهديد الرئيس الأميركي لها بضربة عسكرية مدمرة، وبالتوازي مع التهديدات الكورية الشمالية الجديدة ضد واشنطن شهدت بيونغ يانغ أمس الأربعاء تجمعاً حاشداً نظمته السلطات.

متعلقات
انشر عبر