على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

محاولات جديدة لاختراق حسابات جنود الاحتلال عبر "فيسبوك"

11 كانون أول / أغسطس 2017

بوابة الهدف - وكالات

كشف جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، مرةً أخرى، عن وجود محاولاتٍ جديدة لاختراق حسابات لجنوده عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع "فيسبوك" بشكلٍ خاصّ.

ونشر الجيش تحذيرا في أوساط جنوده، من مغبة اختراقات جديدة بعد معاودة عناصر وصفتها بـ " الإرهابية" الحصول على معلومات أمنية دقيقة.

وقال موقع "0404" العبري، إن جيش حذر جنوده من مغبة إضافة حسابات "فيسبوك" جديدة لفتيات صغيرات بأسماء أجنبية، لكونها حسابات لرجال من أمن حركة "حماس" وهدفهم الايقاع بالجنود وجمع معلومات.

وكشف الموقع، أنه رغم كل التحذيرات السابقة، إلا أن أعدادا من الإسرائيليين (لم يكشف عن عددها)، أبلغوا الجهات المسؤولة عن قبولهم طلبات الصداقة من "فتيات"، ووقعوا في الفخ مجددا.

وعرض أحد هؤلاء محادثة جرت معه قبل أن يفهم أن الحديث يدور عن شخص متنكر. وقال الجندي " إن الفتاة بدأت تسأله أسئلة شخصية ولاحقاً عن قاعدته العسكرية وموقعها".

وكان جيش الاحتلال كشف في بداية العام الحالي، عن عملية تجسس واسعة قامت بها حركة "حماس" ضد العشرات من جنود الاحتلال من خلال استخدام حسابات وهمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، استخدمت فيها صورا لحسناوات لإغراء جنود الاحتلال بصداقتهن. 

متعلقات
انشر عبر