على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

"نادي الأسير" يتمكّن من زيارة جريحيْن في "هداسا".. اعتُقلا قبل شهر

12 تشرين أول / أغسطس 2017
أسير مريض مُكبّل بالسلاسل- ارشيف
أسير مريض مُكبّل بالسلاسل- ارشيف

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأنّ محاميه مأمون الحشيم تمكّن من زيارة الأسيرين الجريحيْن المعتقليْن: عبد العزيز عرفة، ورائد الصالحي، وكلاهما من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.

وبيّن المحامي الحشيم أنّ الوضع الصحي للأسير عرفة مستقرٌ وهو يعاني من تكسّر في عظام ساقه اليسرى، بينما لا يزال الأسير الصالحي محتجزاً في غرفة العناية المكثفة بالمستشفى، لصعوبة وضعه الصحي، إذ يُعاني من إصابة في البطن والفخذ.

وفي شهادة الأسير عرفه، التي وثّقها محامي النادي، أفاد أنّه تفاجأ بمحاصرة جنود الاحتلال لمنزله، عند الرابعة والنصف من فجر يوم 7 يوليو الماضي، حين كان يهمّ بمغادرته لمكان عمله في بلديّة الدوحة، وقام أحد الجنود رصاصتين: واحدة في الهواء والأخرى من نوع دمدم متفجر، أصابته بشكل مباشر في قدمه اليسرى تحت الركبة.

وأضاف أنّ القوات الصهيونية اعتقلوه بعد إصابته، ورفضوا طلبه بالحديث إلى الضابط الصهيوني، ونقلوه في سيارة عسكرية إلى منطقة النشاش، حيث أبقوه على الأرض لمدة نصف ساعة، ثمّ نقلوه للمشفى، وظلّ مكبّلا رغم إصابته.

وفي ذات اليوم، جرى اعتقال الأسير رائد الصالحي، ومدّد الاحتلال اعتقالهما، في جلسة عُقدت بدون حضورهما، بمحكمة "عوفر" العسكرية، الخميس الماضي.

متعلقات
انشر عبر