على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

اقتحامات لجيش الاحتلال بالضفة.. واعتقال والدة منفذ عملية "حلميش"

13 تشرين أول / أغسطس 2017
اقتحام قوات الاحتلال لمناطق بالضفة - أرشيف
اقتحام قوات الاحتلال لمناطق بالضفة - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأحد، حملة مداهماتٍ واسعة لمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، حيث نفذ عملية اعتقالاتٍ طالت عددًا من المواطنين، بينهم والدة الأسير "عمر العبد" في كوبر.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية "كوبر" قضاء رام الله، حيث داهمت عدة منازل، بينها منزل الأسير عمر العبد، منفذ عملية "حلميش" في تموز/يوليو الماضي، واعتقلت والدة الأسير، قبل انسحابها.

واندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، حيث اقتحمت القوات البلدة، فيما اقتحمت بلدة الطور التي اندلعت فيها مواجهاتٌ أخرى.

وبيّنت مصادرٌ محلية، أنّ تحركاتٍ لجيش الاحتلال في معسكرٍ قرب بلدة الرام، شمال القدس المحتلة، شوهدت أيضًا، تزامنًا مع عملية الاقتحام.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب موسى محمد العمور (18 عامًا)، والفتى رياض طلال العمور (14 عامًا)، بعد مداهمة منزليهما. فيما اقتحم الجيش مدينة الدوحة، إضافةً لاقتحام قرى برقة، وبيت امرين.

وداهمت دوريات جيش الاحتلال البلدة القديمة في سبسطية شمال نابلس، حيث قامت بإيقاف عدد من الشبان وفحص هوياتهم، أعقب ذلك اندلاع مواجهات في ساحة البيادر بالبلدة.

وكانت قوة من جيش الاحتلال قد اقتحمت مدينة الخليل، فجر اليوم الأحد، وتمركزت في وسط المدينة، فيما لم تبلغ عن وجود اعتقالات أو مواجهات.

متعلقات
انشر عبر