على مدار الساعة
أخبار » العدو

رئيس جديد لمكتب الأمن القومي الصهيوني

13 تشرين أول / أغسطس 2017
بن شبات: رئيس مكتب الأمن القومي الصهيوني
بن شبات: رئيس مكتب الأمن القومي الصهيوني

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

عين بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال، الضابط السابق في "الشين بيت" رئيسا لمكتب "الأمن القومي" الصهيوني وهو هيئة ملحقة بمكتب رئيس الوزراء وتتولى مسؤوليات ذات طابع إداري واستراتيجي.وهو الجهة المسؤولة عمليا عن وضع جدول أعمال المجلس الأمني المصغر (الكابينيت)، ويأتي ها التعيين بعد تعهد نتنياهو إحداث تغييرات جذرية على عمل المكتب إثر تقرير مراقب الدولة الذي حدد قصورا في عمل الكابينت. 

وكان مئير بن شبات قد خدم  خلال السنوات الثلاث الماضية رئيسا لمنطقة الجنوب في جهاز الأمن العام الصهيوني "الشين بيت" برتبة جنرال عام، وخدم قبلها في لواء جيفعاتي. وهو من القلائل من معتمري القلنسوة من اليهود المتدينيين الذي يصل إلى هذا المنصب، وكان يورام كوهين، رئيس "شين بيت" السابق من معتمري القلنسوة المنسوجة أيضا.

ويحمل بن شبات درجة جامعية أولى في العلوم السياسية. وانضم غلى "الشين بيت" عام 1989، وشارك في معظم العمليات ضد المقاومة في قطاع غزة، وهو يعتبر "خبيرا" بحركة حماس.

عمل بن شبات  في مجموعة واسعة من المناصب الإدارية، والأقسام التشغيلية، وشعب المقر. من بين أمور أخرى، ترأس لواءين، وكان رئيسا لثلاث شعب: شعبة الإنترنت، والفرع الوطني لمكافحة "الإرهاب" والتجسس والبحوث والسياسات، والمنطقة الجنوبية. كما نفذ مهمات استخبارية ووقائية في الخارج.

متعلقات
انشر عبر