على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

الاحتلال يصادر 47 دونمًا من أراضي الفلسطينيين جنوب الخليل

13 تشرين أول / أغسطس 2017
الاستيلاء على أراضي المواطنين - أرشيف
الاستيلاء على أراضي المواطنين - أرشيف

الخليل - بوابة الهدف

صادرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد، 47 دونماً من أراضي الفلسطينيين في بلدة "الظاهرية" جنوب الخليل، بدعوى استخدامها لأغراض عسكرية.

وقالت مصادرٌ محلية، انّ  هذه الأراضي القريبة من معبر "الظاهرية" المؤدي للداخل المحتل جنوبي الخليل، تعود لمواطنين من عائلة أبو علان، وقد شرعوا في الاجراءات القانونية للاعتراض أمام محاكم الاحتلال على قرار مصادرة أراضيهم.

فيما بيّنت أنّ مصادرة جيش الاحتلال لهذه الأراضي يهدف لتوسيع المعبر، ووضع تحصينات أمنية جديدة لجيش الاحتلال في المنطقة على حساب أراضي المواطنين، التي تتعرض للاستهداف المستمر بالمصادرة.

وفي سياقً متصل، كشف تقرير عبري النقاب عن أن 78 في المائة من المناطق العسكرية المغلقة، التي أعلنها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ عام 1967، لا تستخدم لهذا الغرض، وتستغل لتوسيع المستوطنات المحيطة بها.

وقدّر التقرير حجم هذه المناطق، التي يحرُم على الفلسطينيين دخولها وفلاحتها، بنحو مليون و765 ألف دونم، أي ما يعادل ثلث مساحة الضفة الغربية، وأكثر من نصف مساحة المناطق المصنفة "ج" الخاضعة أمنيًا ومدنيًا بالكامل لسلطة الاحتلال.

وأشار التقرير إلى أن الأراضي التي أقيمت عليها المستوطنات، والتي تقدر بأكثر من نصف مليون دونم، تُعد أيضًا مناطق عسكرية مغلقة في وجه الفلسطينيين.

متعلقات
انشر عبر