على مدار الساعة
أخبار » العدو

هل زار "محمّد بن سلمان" كيان الاحتلال ؟!

11 تشرين ثاني / سبتمبر 2017
بن سلمان ونتنياهو
بن سلمان ونتنياهو

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

قالت وسائل إعلام صهيونية إنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زار الكيان، الأسبوع الماضي، سرًا. وهو ما تطابق مع ما نشرته صحفيّتان "إسرائيليّتان"، بعد أيامٍ على كشْف مصادر صهيونية أخرى، الجمعة، عن زيارة أمير سعودي من القصر الملكي دولة الاحتلال، مؤخرًا، دون ذكر اسمه.

وفيما ورد في اعقاب هذا النّبأ، رأى مراقبون أنّ الزيارة إن تمّت بالفعل، فهي بمثابة خطوة لتطبيع العلاقات بين البلدين، فيما رأى آخرون أنّها استكمالًا لمسلسل العلاقات السرية بين المملكة السعودية وكيان الاحتلال، وهي علاقات باتت تتكشّف ملامحها بين الحين والآخر، عبر الإعلام، دون تأكيد أو نفي من أيٍ من الطرفين.
كما لم يصدر أي نفي رسمي من المملكة لنبأ زيارة بن سلمان.

وكان موقع "هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية"، نشر نهاية الأسبوع الماضي، خبر زيارة أمير من البلاط الملكي السعودي "إسرائيل" سرّاً، خلال الأيام الأخيرة وبحثه مع مسؤولين صهاينة كبار فكرة "دفع السلام الإقليمي إلى الأمام". مُشيرًا -أي الموقع الصهيوني- إلى أنّ "هناك اتجاه واضح لتدشين مرحلة جديدة من العلاقات الجيّدة بين إسرائيل وعدد من الدول العربية ومن بينها السعودية"، مُستشهدًا بزيارة رئيس المخابرات السعودية السابق أنور عشقي لكيان الاحتلال قبل حوالي عام

متعلقات
انشر عبر