على مدار الساعة
أخبار » العدو

ضابط صهيوني رفيع يغضب تركيا ويثير قلق واشنطن

13 تشرين ثاني / سبتمبر 2017
يائير داغان
يائير داغان

بوابة الهدف/ ترجمة خاصة

رد رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو على تصريحات نائب رئيس هيئة الأركان الصهيونية يائير جولان، بأن الكيان لايعتبر حزب العمال الكردي منظمة إرهابية، وكان جولان يتحدث في مؤتمر أمني في واشنطن. وقال نتنياهو بعد ساعات من تصريحات جولان "إسرائيل تعارض حزب العمال الكردي وتعتبره منظمة إرهابية".

ويبدو أن النزاع الصهيوني الداخلي، رغم مؤشرات التعاون الصهيوني مع الحزب، يعكس قلقا صهيونيا من إندلاع أزمة مع الولايات المتحدة التي تصنف الحزب بااعتباره منظمة إرهابية. واستغل نتنياهو الفرصة للغمز من قناة تركيا، فقال أن كيانه يعارض حزب العمال الذي يحارب تركيا بينما "تدعم تركيا كيانا إرهابيا يحارب إسرائيل هو منظمة حماس".

وأضاف نتنياهو"في الوقت الذي تعارض فيه إسرائيل بشكل قاطع الإرهاب من أي نوع، فإنها تدعم محاولات الشعب الكردي المشروعة لتقرير المصير". وقد أثارت تصريحات يائير جولان أمام معهد الأبحاث الأمنية في واشنطن تهديدا بغضب الرئيس رجب طيب أدوغان فضلا عن استغراب المؤسسة الأمنية الأمريكية من الموقف الصهيوني المتذبذب وغير الواضح. فيما لم يصدر أي رد تركي حتى كتابة الخبر.

جدير بالذكر أن جولان ليس مجرد ضابط رفيع متقاعد في الجيش الصهيوني، بل تم طرح اسمه كخلف محتمل لرئيس الأركان الحالي غادي أيزنكوت إلى جانب مرشح آخر هو ميجر جنرال  أفيف كوتشافي، الذي يعتبر مرشحا ذا أولوية. 

متعلقات
انشر عبر