على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

"العفو الدولية" تنتقد مخطط للاحتلال يستهدف تمويلها بسبب موقفها من الاستيطان

13 تشرين ثاني / سبتمبر 2017
  • Amnesty-International
  • Amnesty-International

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها إزاء تقارير تفيد بأن دولة الاحتلال الصهيوني تُخطط لاستهداف مصادر تمويلها في رد على موقف المنظمة المناهض للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت المنظمة في بيان إن "التقارير التي تفيد بأن الحكومة الاسرائيلية تخطط لمعاقبة منظمة العفو الدولية بسبب حملتها المتعلقة بالمستوطنات أمر مقلق للغاية".

وأضاف البيان "في الوقت الذي لم نتبلغ فيه أي شيء بشكل رسمي حول إجراء كهذا من قبل السلطات، سواء كان صحيحاً أم لا، فان هذا سيشكل تراجعاً خطيراً لحرية التعبير ومصدر تشاؤم حول قدرة الجمعيات غير الحكومية التي تعنى بحقوق الانسان في إسرائيل على العمل بحرية وبدون تدخلات تعسفية".

ولم تعلق وزارة مالية الاحتلال على البيان كما لم تجب على طلب فرانس برس الرد على الموضوع.

وأقرت حكومة نتانياهو التي تعد أكثر الحكومات يمينية في تاريخ الكيان تشريعاً في آذار/مارس الماضي يمنع دخول الأجانب الذين يدعمون مقاطعة دولة الاحتلال أو مستوطناتها التي تعتبر غير شرعية بحسب القانون الدولي.

وقالت منظمة العفو إن إلغاء ميزة الإعفاء من الضرائب التي تتمتع بها "محاولة أخيرة من السلطات لإسكات منظمات حقوق الانسان والناشطين الذين ينتقدون الحكومة الاسرائيلية ويدعون لمحاسبتها".

وكانت صحيفة عبرية، كشفت الثلاثاء، النقاب عن تفعيل الاحتلال لقانون مقاطعة المنظمات الدولية المتعاطفة مع الشعب الفلسطيني، ومن بينها منظمة "أمنستي" التي دعت لمقاطعة منتجات المستوطنات.

متعلقات
انشر عبر