على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

مجلس الوزراء: الحكومة لديها الخطط الجاهزة والخطوات العمليّة لتسلم مهامها بغزّة

19 تشرين أول / سبتمبر 2017
رامي الحمد الله
رامي الحمد الله

رام الله_ بوابة الهدف

اعتبر مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية برام الله، اليوم الثلاثاء، إعلان حركة حماس حلّ اللجنة الإدارية في قطاع غزة، خطوةً في الاتجاه الصحيح، مُعربًا عن شكره لجمهورية مصر على جهودها في ملف إنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وأكّد المجلس استعداد الحكومة لتسلّم مسؤولياتها في قطاع غزة، وأن لديها الخطط الجاهزة والخطوات العملية لتسلّم كافة مناحي الحياة بالقطاع، وبما يمكّنها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين والتخفيف من معاناتهم، مطالبًا دولة الاحتلال برفع الحصار.

ودعا المجلس الجميع "للتحلّي بالمسؤولية والجرأة الوطنية أمام شعبنا، وبذل جهود صادقة لتجاوز كافة الصعاب، ومواجهة التحديات بإرادة وطنية صلبة وإنجاز تطلعات شعبنا وطموحاته بإنهاء الانقسام".

قرارات الحكومة
صادق المجلس على الخطة الاستراتيجية الوطنية للخدمة المدنية انسجاماً مع أجندة السياسات الوطنية للأعوام (2017 – 2022)، التي أقرّتها الحكومة. كما أحال تعديل الذيل الرابع من نظام العلامات التجارية رقم (1) لسنة 1952م، وتعديل ذيل قانون الحرف والصناعات رقم (16) لسنة 1953، أحالهما إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراستهما وإبداء الملاحظات بشأنهما، تمهيداً لعرضهما على مجلس الوزراء واتخاذ المقتضى القانوني المناسب في الجلسات مقبلة.

متعلقات
انشر عبر