على مدار الساعة
أخبار » عربي

العراق: عملية عسكرية لدحر "داعش" في الأنبار وشهداء هجوم انتحاري في صلاح الدين

19 تشرين أول / سبتمبر 2017
  • عملية عسكرية ضد داعش في الأنبار
  • عملية عسكرية ضد داعش في الأنبار

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة، عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير منطقتين بمحافظة الانبار غربي العراق من سيطرة مسلحي (داعش).

وقالت الخلية في بيان لها اليوم الثلاثاء "اليوم وبعد التوكل على الله انطلقت جحافل المنتصرين من قطعات عمليات الجزيرة المتمثلة بفرقة المشاة السابعة ولواء المشاة الآلي 30 و فرقة المشاة الآلية الثامنة والحشد العشائري بعملية واسعه لتحرير منطقة الريحانة وقضاء عنة شمال غرب بغداد من عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف "أننا على ثقة أن النصر قادم لا محال وأن العدو عرف مصيره في أرض العراق التي باتت مقبرة له وذاق من ضربات رجال العراق الخزي والعار"، وفقاً لما جاء في بيان الخلية.

وكانت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة قد أعلنت أول أمس، عن تحرير منطقة عكاشات بمحافظة الأنبار غربي العراق من سيطرة مسلحي داعش بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الأمن العراقية وبدعم من طيران التحالف الدولي، قد حررت معظم مدن محافظة الأنبار من سيطرة داعش، ولم يتبقى منها إلا مناطق عنة وراوة والقائم والقرى التابعة لها والمحاذية للحدود العراقية- السورية.

هجوم انتحاري في صلاح الدين

وفي سياق متصل، استشهد ثلاث مواطنين، وأصيب العشرات بهجوم نفذه 3 انتحاريين في مطعم للحجاج في محافظة صلاح الدين صباح اليوم الثلاثاء.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية هذه الحصيلة اليوم الثلاثاء، مضيفة أن 34 شخصاً أصيبوا بجروح، جراء الهجوم الذي وقع في قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين.

وأوضحت الوزارة في بيان أن المطعم الذي تم استهدافه يقع بين تكريت وبيجي "منطقة الحجاج".

وأكدت أن اثنين من المهاجمين تمكنا من تنفيذ الهجوم، فيما قتلت القوات الأمنية المهاجم الثالث أمام بوابة المطعم.

وذكر مصدر أمني في صلاح الدين أن تصفية المسلح جاءت بعد أن اشتبكت معه قوة أمنية قرب المطعم، إثر وقوع الهجوم الانتحاري داخل المبنى.

متعلقات
انشر عبر