على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

مُحدّث: اعتقالات واقتحامُ جمعيّتيْن في مناطق متفرّقة بالضفة المُحتلة

20 تشرين أول / سبتمبر 2017
مداهمات واسعة لجيش الاحتلال - أرشيف
مداهمات واسعة لجيش الاحتلال - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

نفذت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهماتٍ واسعة طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، حيث اقتحمت عدة مناطق واعتقلت عددًا من الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال عدّة منازل في مخيم بلاطة شرق نابلس، كما داهمت دورية تابعة لها مقر جمعية يازور الخيرية الواقعة في شارع العيادة، كما قامت بعملية تنكيل وتفتيش للأهالي حول الجمعية.

وفي المحافظة ذاها، اقتحم الجنود منازل تعود لعائلة النجمي وجبريل، وتم اعتقال عدة شبان تواجدوا في منزل عائلة النجمي، فيما تم إسعاف أحد المواطنين، أصيب على إثر الاقتحام.

إلى ذلك اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال ، بعد اقتحام الأخيرة بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية، فيما أصيب المسن سعيد شاكر شبيطة بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته القوات الصهيونية.

وفي مدينة بيت لحم، اقتحم الاحتلال مخيم عايدة، واعتقلت كلًا من: إيهاب نايف زبون، أحمد حاتم، وخالد الدبس، بعد مواجهات اندلعت في محيط مسجد بلال بالمخيم.

هذا وداهمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال جمعية "أصدقاء شهيد فلسطين" وسط مدينة الخليل، وقامت بتفتيشها، وألحقت أضرارًا مادية بالممتلكات، وملفات الجمعية

في سياقٍ متصل، أفرج جيش الاحتلال، الليلة الماضية، عن الأمين العام للمؤتمر الشعبي للقدس بلال النتشة، بكفالةٍ مالية، عقب اعتقاله عدة ساعات، بعد اقتحام منزله فجر أمس الثلاثاء.

وقالت مصادرٌ محلية، أنه تم نقل النتشة إلى المستشفى فور الإفراج عنه، جراء تدهور حالته الصحية.
 

متعلقات
انشر عبر