على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

وفدان من مركزية فتح وحكومة الوفاق يصلان غزة يوم الأحد للإشراف على تسلم الوزارات

20 كانون أول / سبتمبر 2017
ارشيفية
ارشيفية

غزة - بوابة الهدف

كشفت مصادرٌ فلسطينية، أنه من المقرر أن يصل قطاع غزة يوم الأحد المقبل، وفدٌ من حكومة الوفاق الوطني وآخر من اللجنة المركزية لحركة "فتح".

ونقلت وكالة قدس برس انترناشونال، عن مصدرٍ مطّلع، أنه "تجري الترتيبات منذ عدة أيام لقدوم وفدين من حكومة الوفاق الوطني واللجنة المركزية لحركة فتح إلى قطاع غزة، للإشراف على تسلم الوزارات واستكمال الحوار مع حركة حماس حول ما تم في القاهرة من تفاهمات.

وأوضح المصدر أن وفد حكومة الوفاق يضم كل من؛ زياد أبو عمرو، نائب رئيس الوزراء، صبري صيدم، وزير التربية والتعليم العالي، على أبودياك، وزير العدل، يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، إيهاب بسيسو، وزير الثقافة، جواد عواد، وزير الصحة، ويوسف المحمود، الناطق باسم الحكومة.

وبيّن أن وفد اللجنة المركزية لحركة "فتح" سيضم كل من؛ روحي فتوح، إسماعيل جبر، جبريل الرجوب، ناصر القدوة، ودلال سلامة، حيث من المقرر أن يمكث الوفدان ثلاثة أيام في القطاع، بعد أن يتم عقد جلسة لمجلس الوزراء في غزة.

ويشار إلى أن آخر زيارة لوفد من حكومة الوفاق لغزة، كانت في 28 نيسان/ أبريل 2015، في حين أن آخر زيارة لوفد من اللجنة المركزية لحركة "فتح" كان في شهر أيار/ مايو الماضي.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد أعلن أمس استعداد حركته لاستقبال حكومة الوفاق في غزة.

وأعلنت حركة "حماس"، الأحد الماضي عن حلّ اللجنة الإدارية "استجابةً للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام".

وشكّلت "حماس" لجنة إدارية، في آذار/ مارس الماضي لإدارة الشؤون الحكومية في قطاع غزة، فرد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بعدد من الإجراءات بحق قطاع غزة، ومنها تخفيض رواتب الموظفين وإحالة بعضهم للتقاعد المبكر، وتخفيض إمدادات الكهرباء للقطاع.

متعلقات
انشر عبر