على مدار الساعة
أخبار » رياضة

"الفراعنة" على بُعد خطوةٍ من التأهّل التاريخي.. وتحذيرٌ هام للجماهير

08 تشرين ثاني / أكتوبر 2017
مُنتخبا الكونغو ومصر
مُنتخبا الكونغو ومصر

القاهرة_ وكالات

حذر مسؤول كبير في الاتحاد المصري لكرة القدم، الجماهير التي ستحضر اللقاء الحاسم في تصفيات كأس العالم أمام الكونغو، مساء اليوم الأحد، من "ممارسة خاطئة قد تكلفها الكثير".

وقال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد عامر حسين، في تصريحات تلفزيونية، إنّ حكم اللقاء الغامبي بكاري غساما قال لمسؤولي الاتحاد إنّه قد يضطّر إلى إلغاء المباراة في حال أثّر الاستخدام المعتاد للجماهير لكشافات الليزر على تركيز اللاعبين.

ويلتقي منتخب "الفراعنة" نظيره الكونغولي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، بالمجموعة الخامسة من تصفيات مونديال روسيا 2018، ويحتاج منتخب مصر إلى الفوز لضمان التأهل للبطولة التي لم يشارك بها منذ عام 1990.

وتمتلك مصر سجلًا حزينًا مع الشغب الجماهيري في تصفيات المونديال، ففي عام 1993 أُلغيت المباراة التي فاز بها المنتخب على زيمبابوي في القاهرة بنتيجة 2-1 وأُعيدت في فرنسا، بسبب حجرٍ أُلقيَ من المدرجات وأصاب مدرب الضيوف.

وفي لقاء الإعادة الذي لُعب في مدينة ليون، فشل المصريون في تكرار نتيجة القاهرة، لتضيع من أيديهم فرصة التأهل إلى كأس العالم 1994 الذي أقيم في الولايات المتحدة.
وتقام مباريات كرة القدم في مصر دون حضور جماهيري، باستثناء البطولات والتصفيات القارية للأندية والمنتخبات.

وفي لقاء الأحد الذي يقام على ملعب برج العرب في الإسكندرية، سمحت السلطات الأمنية بحضور نحو 60 ألف مشجع لمؤازرة المنتخب الذي اقترب بشدة من تأهل تاريخي للمونديال.

متعلقات
انشر عبر