على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

الاحتلال يجبر مواطنًا في النقب على هدم منزله بنفسه ويأمر بهدم منازل أخرى

12 تشرين أول / أكتوبر 2017
هدم منازل الفلسطينيين
هدم منازل الفلسطينيين

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أجبرت قوات الاحتلال مواطنًا فلسطينيًا من سكّان النقب المحتل، اليوم الخميس، على هدم منزلين يعودان له ولعائلته، في مدينة رهط بالأراضي المحتلة.

وألصقت قوات الاحتلال أوامر الهدم للمواطن والناشط السياسي عبد الكريم العتايقة، وفقًا لما أفاد، والذي قام بهدم منزله بنفسه، مبينًا أنّ "قوات الاحتلال قامت بإلصاق عشرات أوامر الهدم على بيوت عائلة العتايقة، تمهيداً لإخلاء المنطقة وتشريدهم إلى داخل حدود مدينة رهط.".

وقال العتايقة "هذا القرار الظالم والجائر هو جزء من سلسلة الظلم لشعبنا منذ عام 1948" في إشارة إلى العام الذي أعلنت فيه الحركة الصهيونية إقامة "دولة إسرائيل" على أرفض فلسطين.

أن أصحاب المنازل يقومون بهدم بيوتهم تنفيذا لأوامر هدم، وذلك لكي لا يتم تغريمهم بغرامة باهظة في حال قامت سلطة الاحتلال نفسها بهدم المنزل غير المرخص.

واشار العتايقة إلى أن "حالة من الغضب تسود المدينة بعد هدم المنزلين، وتشريد أصحابها بالعراء، واستمرار هدم المنازل وعدم توفير حلول لأزمة السكن التي يعاني منها المواطنون الفلسطينيون بالنقب".

وتواصل سلطات الاحتلال هدم منازل الفلسطينيين في النقب بحجج عدم الترخيص، إلا أن سلطات الاحتلال تهدف إلى توطين مستوطنين يهود بالنقب، مثلما يحدث في قرى العراقيب والزرنوق (أبو قويدر) وأم الحيران وغيرها.

متعلقات
انشر عبر