على مدار الساعة
أخبار » العدو

على خُطى سابقه.. "المُنسق الجديد لشؤون الجنود الأسرى بغزّة" يتعهّد بإعادتهم

22 تشرين ثاني / أكتوبر 2017
بلوم
بلوم

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

قال "المنسق الصهيوني لشؤون الأسرى والمفقودين" الجديد، يارون بلوم، إنّه سيقلب كل حجر في قطاع غزة، بحثًا عن المفقودين، وسيُواصل عمله حتى إعادتهم للبلاد. وذلك في أوّل تصريح عقب تعيينه من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، خلفاً لليؤور لوتان الذي استقال من المنصب قبل أشهر.

وبلوم، الذي اعتبر منصبه الجديد "مهمة وطنيّة"، خدم عدّة سنوات في جهاز الأمن العام "الشاباك"، وكان واحدًا ممّن أجروا مفاوضات صفقة شاليط. يعمل حاليًا في معهد دراسة "الإرهاب" في مركز متعدد التخصصات هرتسليا، ومستشارًا في الأمن والإرهاب ومدير في العديد من الشركات.

وعن سابقه في المنصب، ليؤور لوتان، فقد استقال في أغسطس الماضي، احتجاجًا على رفض الحكومة اقتراحاتٍ قدّمها لاستعادة الجنود الأسرى بغزة.

وكانت المقاومة في القطاع تمكّنت من أسر الجندي الصهيوني أورون شاؤول، شرق مدينة غزة خلال أحداث العدوان الأخير في يوليو 2014، فيما أُعلِن اختفاء آثار الضابط هدار غولدين، مطلع أغسطس، شرق مدينة رفح، بينما كان العدوان الصهيوني مستمرًا. وعرضت المقاومة قبل نحو عامين صورًا لأربعة جنود، بينهم غولدن وشاؤول، إضافة لأبراهام منغيستو، وهاشم السيد وهو من النقب. وفي الوقت الذي تزعم فيه دولة الاحتلال أنّه الجنديين شاؤول وغولدن قُتلا، تتمنّع المقاومة الفلسطينية عن تقديم أيّة معلومات من أي نوع حول الجنود، بدون "ثمن". 

متعلقات
انشر عبر