على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

نظمي مهنا ينفي تعيين أي شخص لمنصب "مدير معابر قطاع غزة"

26 نيسان / أكتوبر 2017
نظمي مهنا
نظمي مهنا

غزة - بوابة الهدف

نفى مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا اليوم الخميس، الأنباء التي يتم تداولها عبر الإعلام، حول تعيين مدير لمعابر قطاع غزة.

وشدد مهنا في بيان صحفي على أن كل الأسماء التي يتم الترويج لها في وسائل الاعلام تأتي ضمن الأخبار الملفقة وغير الصحيحة.

وبين أن البعض ممن ذكرت أسماؤهم يفتعلها سعياً للشهرة وبتساوق من بعض وسائل الاعلام.

وحمل مهنا المسؤولية الكاملة لأي شخص وخاصة من موظفي السلطة الوطنية ممن يقوم بترويج شائعات التعينات في معابر قطاع غزة، مؤكداً انه سيتم ملاحقاتهم قانونياً واداريا وتحميلهم المسؤولية القانونية.

ووصل مهنا إلى قطاع غزة، الأسبوع الماضي، في إطار اتفاق المصالحة وتسليم السلطة إدارة معابر غزة.

وكان رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، حسين الشيخ، قد قال إن وفدًا حكوميًا من طاقم المعابر برئاسة نظمي مهنا سيتوجه إلى غزة للبدء بتنفيذ البند المتعلق بتسلم حكومة التوافق الوطني لمعابر قطاع غزة.

ويُشار إلى أن قطاع غزة يشهد حركة دبلوماسية نشطة، تتضمن قدوم سفراء من دول أوروبية عديدة، بغرض متابعة مشاريع دولية بغزة أو لبحث عملية التسوية في الشرق الأوسط، وآخرون لمراقبة تنفيذ اتفاق المصالحة بين فتح وحماس.

ووقعت حركتا "فتح" و"حماس"؛ قبل أسبوعين، في مقر المخابرات المصرية العامة بالعاصمة "القاهرة"، اتفاق المصالحة الوطنية برعاية مصرية.

ونص الاتفاق على تنفيذ إجراءات لتمكين حكومة التوافق من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة، في إدارة شؤون قطاع غزة، كما في الضفة الغربية، بحد أقصاه الأول من كانون أول/ ديسمبر القادم، مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام.

كما تضمن الاتفاق دعوة القاهرة لكافة الفصائل الفلسطينية، الموقعة على اتفاقية "الوفاق الوطني"، لعقد اجتماع في 21 تشرين ثاني/نوفمبر القادم، والذي يتوقع أن يناقش خلاله ترتيبات إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، وإعادة هيكلة منظمة التحرير‎.

متعلقات
انشر عبر