على مدار الساعة
أخبار » العدو

جيش العدو: خارطة الترقيات والتعيينات الجديدة

13 تشرين ثاني / نوفمبر 2017
جيش العدو: خارطة الترقيات والتعيينات الجديدة
جيش العدو: خارطة الترقيات والتعيينات الجديدة

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

أجرى العدو الصهيوني تغييرات واسعة في صفوف القيادة العسكرية الصهيونية أرفقها بحركة ترقيات، وهي بانتظار موافقة وزير الحرب الصهيوني ليبرمان بعد أن أقرها  رئيس هيئة أركان العدو غادي أيزنكوت، وشملت التغييرات 38 منصبا عسكريا بينها قائد شعبة غزة  (تم تعيين ليرون باتيتو  وسيجري ترقيته إلى رتبة عقيد) ونائبه (سيعين العقيد يعقوب ويلر نائبا لقائد قطاع غزة) وقائد سلاح المدفعية في الجنوب و ورئيس القيادة المركزية والكليات العسكرية وقائد لواء جولاني وقائد لواء النقب –سيناء ومندوبي جيش العدو لدى عدد من الدول الغربية.

وبعض ممن شملتهم الترقيات، كانوا مثار جدل في السنوات السابقة ارتباطا بأحداث أمنية منهم على سبيل المثال العقيد ديفيد شابيرا الذي كانت شهادته حاسمة في قضية الجندي القاتل أليئور عزاريا، وشابيرا هو  القائد السابق لكتيبة شمشون لواء كفير، وسيتم ترقيته إلى قائد لواء بنيامين، وهو جزء من شعبة "يهودا والسامرة". وكان شابيرا قال في شهادته أن إطلاق النار على الشهيد عبد الفتاح الشريف بينما كان جريحا لم يكن له مبرر.

أما العقيد نيريا يشورون فقد  ارتكب مجزرة العيادة الطبية في الشجاعية أثناء عدوان 2014 عبر إصداره أمرا بقصفها. يشورون كان يشغل منصب قائد كتيبة مدرعات خلال العدوانعام 2014 وهوسيتم ترقيته إلى رتبة عقيد وتم تعيينه قائدا للواء يفتاح، وهي  جزء من شعبة "بيسان". وجميع هذه الترقيات بانتظار موافقة وزير الحرب الصهيوني.

بعض الأسماء بقيت سرية ولم يعلن عنها إلا بأكوادها حيث تقرر أن يعين المقدم ( أ ). قائد المدفعية في القيادة الجنوبية ويرقى إلى العقيد. سيتم تعيين العقيد (م ) إلى موظف فرع العمليات في قيادة العمق.

من جانب متصل، تم نقل اللواء هيرزي هاليفي من منصبه الحالي كرئيس للاستخبارات إلى منصب رئيس القيادة الجنوبية، مما يفسح المجال لتعيين الجنرال تامر حيمان في المنصب الاستخباري، وكان حيمان قد تولى سابقا منصب قائد الفيلق الشمالي والكليات العسكرية.

أما اللواء نداف بادان فتم تعيينه كرئيس للقيادة المركزية للجيش بعد أن كان يشغل منصب رئيس الاتصالات السبرانية والدفاع. وعين مكانه في الاتصالات والدفاع السبراني العميد ليئور كارميلي.

وسيكون رئيس فرع العمليات رئيس شعبة التكنولوجيا واللوجستيات، اللواء أهارون هاليفا. وسيتم ترقية رئيس قسم العمليات العميد ايتسيك تورجمان الى رتبة رئيس عام وسيتم تعيينه ليحل محل هاليفا.

وعين الجنرال أمير برعام قائد الفيلق الشمالي والكليات العسكرية قائدا  كلية القيادة والسيطرة، وعين قائد فيلق الأركان العامة رئيس التدريب العميد موتي بروك. وتقرر تعيين اللفتنانت كولونيل دود سفيرا، الذي كان قائد كتيبة  الجندي أليئور عزاريا والمقدم دهان ساغيف  قائد لواء بنيامين والسامرة في قسم يهودا والسامرة (يخدم كل منهما على حدة).

وسيتم تعيين المقدم أفينوام امونا قائدا للواء الجولان في تشكيل باشان وسيتم ترقيته إلى عقيد. وسيعين الليفتنانت كولونيل اسحق بن البشات قائد الفرقة الاقليمية ساجي في اللواء الأحمر وسيتم ترقيته إلى العقيد. وسيتم تعيين العقيد أفراهام رحيميم نائب قائد تشكيل الصلب والعقيد غي بيرجر سيتم تعيينه نائب قائد لواء الإطفاء. وسوف يتم تعيين الكولونيل كفير كوهين نائبا لقائد "يهودا والسامرة". وعين الكولونيل أفينوام ستولويتز قائدا لمركز التدريب في مركز تدريب الأراضي.

وبالإضافة إلى ذلك، تقرر تعيين المقدم أ. إلى قائد فرقة الإطفاء في تشكيل النار والترقية إلى العقيد. وسيتم ترقية  المقدم اسحق جيتس قائد لواء القدس في ايدان الى العقيد. وسيعين المقدم إريز إلكابيتز قائدا لواء كارملي وسيجري ترقيته إلى رتبة عقيد. وسيتم تعيين المقدم إيال شويمر قائدا لواء النقب في تشكيل سيناء وسيتم ترقيته إلى عقيد. وسيعين المقدم أورين سيمتشا برتبة عقيد كقائد لواء عتصيوني. وسيتم تعيين المقدم أفيتشاي زافراني قائد لواء يفتاح في تشكيل باشان وسيتم ترقيته إلى عقيد. وسيعين العقيد روي سويرسكي قائدا للواء القديم في تشكيل الجليل. إضافة إلى تغييرات أخرى. بالنسبة للملحقين العسكريين: عين العقيد زيف باراك ملحقا في ألمانيا والعقيد إيتاي برين في بولندا والعقيد تيدار دار في بريطانيا.

 

متعلقات
انشر عبر