على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

طولكرم.. قوات الاحتلال تخطر بمصادرة أراضي المواطنين لتوسيع مستوطنة

14 تشرين ثاني / نوفمبر 2017
تجريف أراضي الفلسطينيين
تجريف أراضي الفلسطينيين

طولكرم - بوابة الهدف

أخطرت سلطات الاحتلال "لإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، مواطنين فلسطينيين بمصادرة أراضيهم لصالح توسيع مستوطنة "أفنى حيفتس" المقامة على أراضٍ فلسطينية تتبع قريتي شوفة وكفر اللبد قضاء طولكرم.

وأفاد رئيس مجلس قروي شوفة فوزات دروبي، بأن الإخطارات وصلت للمجلس الكائن جنوب شرق طولكرم عبر الارتباط المدني الفلسطيني الذي تسلمها بدوره من الاحتلال.

وقال دروبي إن المخطط يشمل تحويل أراضٍ مزروعة بالزيتون من مناطق زراعية إلى مناطق لاستخدامات البناء وإنشاء ملاعب وشق طرق لصالح المستوطنين.

وصرّح بأن سلطات الاحتلال أمهلت المزارعين الفلسطينيين مدة 60 يومًا للاعتراض على المخطط، مبينًا أن مساحة الأراضي المصادرة لا زالت غير معروفة.

وأضاف "ننوي رفع قضية عبر مركز القدس للاستشارات القانونية لمعرفة الأراضي المصادرة ومساحتها، تمهيدًا لتقديم اعتراضات ورفع قضايا بأسماء أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة".

ولفت رئيس قروي شوفة إلى أن أهالي القرية سيُنظمون فعاليات ونشاطات شعبية ضد القرارات الصهيونية بحق أراضيهم، مؤكدًا ملكية أصحاب الأراضي لها منذ مئات السنين.

واعتبر أن الاحتلال يحاول "اجتثاث جذور الفلسطينيين من أرضهم"، مشددًا على أنهم "سيُدافعون عن أراضيهم بكل الوسائل القانونية وغير القانونية".

ودعا إلى الوقوف بجانب أصحاب الأرض المخطرة بالمصادرة، لرفع قضايا ضد القرارات الصهيونية، خصوصًا أنهم لا يعرفون السبل القانونية والحيل الاستيطانية في الاستيلاء على الأرض.

متعلقات
انشر عبر