على مدار الساعة
أخبار » العدو

الكابينت: نشر شامل للقبة الحديدية وإغلاق مواقع من بينها زيكيم

14 تشرين ثاني / نوفمبر 2017

بوابة الهدف/منابعة خاصة

قال الإعلام الصهيوني في معلومات عسكرية سمح بنشرها قبل قليل أنه تم نشر بطارية من القبة الحديدية في منطقة غوشدان التي تقع ضمنها مستوطنة  تل أبيب، بعد أن كان تم نشر هذه البطاريات في جميع أنحاء البلاد خلال هذا الأسبوع وفي الجنوب بعد العدوان الأخير مباشرة. وزعم إعلام العدو أن هذه الخطوة تأتي على خلفية تصعيد التوتر وتهديدات حركة الجهاد الإسلامي برد مؤلم على العدوان على النفق، منذ أسبوعين حيث استشهد 14 مقاوما.

وفي تطور جديد، قال إعلام العدو أن الكابينت الصهيوني وافق على نشر القبة الحديدية في كافة أرجاء البلاد تحسبا لرد المقاومة على العدوان، وزعم تقرير صهيوني عبر (كان-11) إن مصدرا في غزة أكد أمس إن حماس والجهاد الإسلامي لا ينويان التصعيد، . وذكر المصدر ان المنظمتين قالتا انهما لا تعتزمان إطلاق الصواريخ وسحب غزة إلى حرب جديدة الأمر الذي  سيضر بها فى الوقت الحالى حسب الزعم الصهيوني. ومع ذلك، وعلى الصعيد العام، تواصل الجهاد الإسلامي تهديدها بأنها تعتزم الرد على قصف النفق وقتل المقاومين، أضافت القناة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو أشار إلى التوتر في الجنوب في افتتاحه اجتماع الحكومة الأسبوعي يوم الأحد، قائلا  "هناك من يحاولون شن هجمات جديدة على اسرائيل ... وستكون ايدينا ثقيلة جدا على اي شخص في كل مكان".

في سياق متصل  قالت القناة العاشرة  أن الجيش الصهيوني أغلق المواقع القريبة من تخوم قطاع غزة في وجه المسافرين والمتنزهين، مثل موقع السهم الأسود "حيتس شحور" وجفعات هفعمونيم، و نزميت، خوفا من رصاص القناصة القدم من غزة، ويعتبر نشر البطاريات خطوة أخرى اتخذها جيش العدو بعد أن تم رفع حالة التأهب قبل أسبوعين. كما نقل أ]ضا أن العدو قرر إغلاق شاطئ زيكيم المحاذي لقطاع غزة، وكان هذا الشاطءئ قد شهد اختراقا من كوماندوس البحرية في كتائب القسم في عملية نوعية أثناء العدوان على قطاع غزة عام 2014. 

متعلقات
انشر عبر