على مدار الساعة
أخبار » العدو

سلمان سيتنحى وابنه يتجه إلى حلف عسكري مع الكيان الصهيوني

17 كانون أول / نوفمبر 2017

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

قال مصدر مقرب من الملك السعودي لصحيفة ديلي ميل البريطانية في مقابلة خاصة أن الملك سلمان يعتزم التنحي الأسبوع المقبل واسم ابنه محمد بن سلمان وريثه. واعتقل بن سلمان مؤخرا أكثر من 40 من الأمراء وكبار الوزراء بسبب الفساد المزعوم، وهي خطوة هزت المملكة إلى جوهرهاةتسليم الحكم إلى ابنه محمد بن سلمان.

وقال المصدر أن الملك سلمان سعلن عن ابنه محمد ملكل للسعودية، وسيواصل هو العمل كزعيم للزعيم "مثل ملكة انكلترا" لكنه سيحيل الدور الرسمي لقيادة البلاد لابنه. بينما سيحتفظ سلمان بلقب خادم الحرمين لنفسه.

وقال المصدر أن محمد بن سلمان في إطار تركيز سياسته على التصدي لإيران وحلفائها سيسعى للحصول على دعم الجيش الصهيوني لمحاربة حزب الله، وقال المصدر للصحيفة أن سلوك (م ب س) يثير حفيظة زعمالء الخليج وأن أمير الكويت يسميه سرا "الثور الهائج" .  

 وقال المصدر إن "خطته هي بدء اطلاق النار في لبنان، لكنه يعتزم الاعتماد على الدعم العسكري الاسرائيلي، ووعد بالفعل بتقديم مساعدة مالية مباشرة لاسرائيل بقيمة مليارات الدولارات اذا ما اتفقوا على ذلك". واضاف "لا يمكن ان يواجه حزب الله في لبنان بدون اسرائيل، والخطة (ب) هي محاربة حزب الله في سوريا".

ويحمل محمد بن سلمان حاليا سلسلة طويلة من الألقاب : ولي العهد، ووزير الدفاع، ونائب رئيس الوزراء، ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. وحصل بن سلمان مؤخرا على منصب رئيس جديد للجنة مكافحة الفساد في البلاد.

وقد مهد تعيينه الطريق لعملية اعتقال غير متوقعة: اتهم 208 اشخاص فى المملكة بالفساد، بمن فيهم الامراء الأغنياء  وكبار المسؤولين الحكوميين فى الماضي  والحاضر.

متعلقات
انشر عبر