على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

حملة واسعة بالضفة.. وإصابات واعتقالات عقب اقتحام قبر يوسف

21 كانون أول / نوفمبر 2017
مداهمات قوات الاحتلال بالضفة - أرشيفية
مداهمات قوات الاحتلال بالضفة - أرشيفية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالاتٍ واسعة خلال مداهمة مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فيما اقتحم مستوطنون منطقة قبر يوسف في نابلس، واندلعت مواجهاتٌ عنيفة بالمكان.

واعتُقِل الشابين محمد عدنان المصري ومحمد الهريمي من واد معالي في بيت لحم، فيما اقتحمت قوات الاحتلال حي المطار المحاذي لمخيم قلنديا ومنطفة كفر عقب، لليوم الثاني على التوالي، حيث هدّدت بهدم منازل عددٍ من المواطنين في المكان.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير بلوط غرب سلفيت، فيما جرى استهداف مركبات المستوطنين بالحجارة قرب بلدة اللبن الشرقي جنوب نابلس، من قبل الشبان الفلسطينيين.

وجرى اعتقال المواطن زهير الرجبي من منزله في حي بطن الهوى في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، فيما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على الفتى حمزه الرجبي (15 عاماً)، بعد رشه بغاز الفلفل أثناء وجوده أمام منزل عائلته في البلدة.

وطالت الاقتحامات قرية بدرس عرب رام الله، حيث تعطلت مركبة جيب احتلالية اثناء اقتحامها للبلدة، فيما جرى اعتقال الشاب مصطفى عوض من القرية.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عرفات موسى عرفات وروان موسى عرفات من بلدة العيسوية.

واقتحمت مجموعات المستوطنين، فجر الثلاثاء، منطقة قبر يوسف شرقي مدينة نابلس، حيث اندلعت مواجهاتٌ عنيفة وجرى إحراق مركبة أحد المستوطنين.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ حافلات تقل المستوطنين وصلت منطقة قبر يوسف برفقة شاحنات ومركبات عسكرية، فيما قام الشبان برشقها بالحجارة واشعلوا إطاراتٍ مطاطية تالفة وسط شارع عمان. 

وبعد وصول المستوطنين إلى المنطقة اعتلى الجنود المنازل القريبة بينها منزل المواطن جمال هزيم دويكات شرق نابلس، وحولوه لنقطة مراقبة عسكرية.

كما أكدت المصادر احتراق سيارة مستوطن كانت متوقفة قرب القبر خلال المواجهات التي تخللها اطلاق نار وقنابل صوتية.

فيما امتدت المواجهات الى اطراف مخيم بلاطة ومنطقة عسكر البلد وشارع الحسبة.

هذا وأصيب شابين برصاص قناصة الاحتلال التي اعتلت أسطح منازل المواطنين، قرب منطقة بلاطة البلد في نابلس، حيث امتدت المواجهات هناك.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ إصابة الشابين وصفت بالمتوسطة.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين على حاجز حوارة جنوب نابلس، وهما بهاء محمود مرشود وأحمد عادل مرشود.

متعلقات
انشر عبر