على مدار الساعة
أخبار » عربي

مصر.. أكثر من 235 شهيدًا في مجزرة مسجد الروضة بالعريش

24 كانون أول / نوفمبر 2017
  • DPZZSQQXUAAbAa4
  • DPZZSQPWAAAIfB8

بوابة الهدف - وكالات

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في مدينة العريش المصرية، إلى أكثر من 235 شهيدًا، وعشرات الإصابات، فيما هاجمت الطائرات المصرية سياراتٍ قالت أنها لمسلحين مسؤولين عن الهجوم.

وقال التلفزيون المصري الرسمي، أنّ عدد الشهداء وصل حتى ساعات العصر إلى 235 شهيدًا، فيما أصيب أكثر من 120 آخرين.

وقالت صحيفة اليوم السابع عبر موقعها على الانترنت، أنّ إرهابيين اقتحموا مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة غرب العريش، وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة.

وفور الهجوم، اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزاء وقياداتٍ أمنية بينهم وزيري الجيش والداخلية، فيما أشرف رئيس الأركان المصرية على عملية عسكرية لاحقت المنفذين.

أفاد مصدر أمني مصري أن طائرتين من دون طيار دمرتا سيارتين تقلان المتورطين في حادث الهجوم على مسجد الروضة شمالي سيناء، مما أسفر عن مقتل 15 مسلحا.

وقال المصدر إن الغارة استهدفت السيارتان في منطقة صحراوية تدعى الريشة قرب قرية الروضة.

وأبلغ مصدر أمني مطلع أن مسلحين أطلقوا النار على عربات الإسعاف التي هرعت للمكان لإنقاذ المصابين، ما أدى لتأخرها ووفاة مصابين.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد 3 أيام على ضحايا حادث تفجير المسجد، وأكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع بوزراء الدفاع والداخلية والمخابرات العامة ورئيس المخابرات الحربية بعد العملية الارهابية في مسجد العريش، دون تفاصيل.

من جانبه، أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خالد مجاهد، بارتفاع أعداد المصابين في الحادث الإرهابي بشمال سيناء لـ 85 مواطنا، دون أن يؤكد وقوع قتلى أو يذكر عددهم.

وأوضح مجاهد، أن الضحايا سقطوا "في حادث هجوم إرهابي على المصليين مع انفجار عبوة ناسفة بمسجد الروضة بقرية الروضة -بئر العبد -بمحافظة شمال سيناء"، وأنهم قرابة 50 سيارة اسعاف تتعامل مع الحادث.

واستمرت الروايات المتضاربة بشأن ما جرى، وقال شهود عيان ومصادر امنية مصرية أن 3 مسلحين هاجموا المصلين بعد وقوع انفجار خارج المسجد ما أدى لتطاير بعض اجزاء من سقف المسجد.

وقال "اتحاد قبائل سيناء" "إن ما جرى هو هجوم للعناصر التكفيرية على قرية الروضة على الطريق الدولي بئر العبد ـ العريش بشمال سيناء وأنه جرى تفجير مسجد الروضة بمن كانوا يصلون".

متعلقات
انشر عبر