على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

الاتحاد الأوروبي يدعو الاحتلال إلى وقف هدم منازل الفلسطينيين

24 كانون أول / نوفمبر 2017
تعبيرية
تعبيرية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

دعت بعثات الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لوقف هدم منازل الفلسطينيين ومصادرة ممتلكاتهم، وذلك تزامنًا مع تزايد أوامر الهدم، حيث كان آخرها تدمير ثمانية منازل فلسطينية يوم الخميس.

وقات البعثات الأوروبية في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن الاتحاد ”يدعو السلطات الإسرائيلية إلى وقف هدم البيوت والممتلكات الفلسطينية، نظراً لكون هذه السلطات قوة احتلال عليها التزامات وفق القانون الدولي الإنساني“.

كما دعت سلطات الاحتلال إلى وقف سياسة بناء وتوسيع المستوطنات وتخصيص أراضي للاستخدام "الإسرائيلي" الحصري، وحرمان الفلسطينيين حقهم في النمو والتطور.

وأوضح البيان الأوروبي أن هذه الدعوة تستند ”إلى موقف الإتحاد الأوروبي المعروف الرافض بشدة لسياسة هدم ومصادرة المنازل والممتلكات الفلسطينية والرافض لسياسة الاستيطان والخطوات المتخذة بهذا الشأن“.

واستهجنت في بيانها  ”استمرار التهديدات بهدم منازل الفلسطينيين ومصادرة ممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة“.وقالت في بيانها ”الأوامر العسكرية الأخيرة ضد الفلسطينيين في تجمعات عين الحلوة وأم الجمال في شمالي غور الأردن وتجمع جبل البابا تُهدد ممتلكات حوالي 400 فلسطيني، حيث يشمل هذا التهديد الهدم والمصادرة“.

متعلقات
انشر عبر