على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

رداً على قرار ترامب.. ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية يدعو لمسيرة جماهيرية الجمعة

06 كانون أول / ديسمبر 2017
  • 219718_6_1490022353
  • 219718_6_1490022353

عمّان _ بوابة الهدف

دعا ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، اليوم الأربعاء، إلى مسيرة جماهيرية يوم الجمعة القادم، وذلك رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي بنقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وقال الائتلاف في بيانٍ له وصل "بوابة الهدف"، أن ترامب "يتجه في خطاب له اليوم الاربعاء نحو الاعلان عن الاعتراف بالقدس العربية عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب مما يؤكد الانحياز الكامل وغير المسبوق لهذا الرئيس وادارته الحليف الاستراتيجي للكيان المحتل لأرض فلسطين بالقوة والارهاب مثلما يؤكد على اعتداء غاشم على حقوق اصحاب فلسطين والقدس العرب الشرعيين".

وأضاف في البيان: "مثلما يشكل هذا الموقف من الرئيس الامريكي خروجاً وانتهاكاً لقرارات الشرعية الدولية التي طالما أكدت على حق الشعب العربي الفلسطيني في أرضه ووطنه بعامة وفي مدينة القدس عاصمة فلسطين التاريخية المقدسة عند المسلمين والمسيحيين بخاصة. كما تعرض هذه الخطوة الاجرامية من قبل ترامب أمن المنطقة وحتى العالم لخطر جسيم يتحمل مسؤوليته ترامب وادارته"".

وأشار إلى "أن الائتلاف لا يعتبر التصريحات بإدانة هذه السياسة المعادية للأمة العربية كافية، ورغم أننا نثمن دعوة الأردن الى عقد اجتماعات لوزراء خارجية العرب، وكذلك الدول الاسلامية، الا أن أحزاب الائتلاف تعتبرها غير كافية ولا تردع ترامب وادارته والكيان الصهيوني عن المضي في هذا القرار الجائر بحق شعبنا العربي الفلسطيني وأمتنا العربية. ولذلك فهي تطالب بالإقدام على خطوات عملية موجعة للكيان الصهيوني والداعم الرئيسي له تتمثل في اسقاط اتفاقية اوسلو، وقطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية والتطبيع مع العدو الصهيوني والتوجه أردنياً نحو الغاء اتفاقية وادي عربة ومصرياً نحو الغاء معاهدة كامب ديفيد".

وطالبت الأحزاب القومية واليسارية من كل مؤسسات المجتمع المدني الرسمية والشعبية ومن كل المواطنين بالتحرك المسؤول لمواجهة قرار ترامب الظالم، ووضع حد لسياسة العداء للعرب والمسلمين وتصفية القضية الفلسطينية لصالح العدو الصهيوني الغاصب والمسماة بصفقة القرن.

وقررت أحزاب الائتلاف تنظيم مسيرة جماهيرية يوم الجمعة 8/12/2017 بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني الكبير باتجاه ساحة النخيل، داعيةً جماهير الشعب العربي الأردني بالمشاركة بهذه المسيرة.

احزاب الائتلاف القومية واليسارية

- البعث العربي الاشتراكي

- الحركة القومية

- الشعب الديمقراطي الأردني "حشد"

- الشيوعي الأردني

- الوحدة الشعبية الأردني

- البعث العربي التقدمي

متعلقات
انشر عبر