على مدار الساعة
أخبار » عالمي

كوريا الشمالية: تهديدات أمريكا تجعل الحرب "حتمية وقريبة"

07 كانون أول / ديسمبر 2017
في إطار التدريبات الأمريكية الكورية الجنوبية
في إطار التدريبات الأمريكية الكورية الجنوبية

بوابة الهدف - وكالات

اعتبرت كوريا الشمالية، أنّ الحرب في منطقة شبه الجزيرة الكورية، "حتمية وحقيقة مؤكدة"، وذلك تعقيبًا على التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، إضافةً للتهديدات الأمريكية ضد بيونغ بيانغ.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية مساء الأربعاء في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية "السؤال المتبقي الآن هو: متى ستندلع الحرب؟".

وقال المسؤول الكوري، أنّ التصريحات التي تصدر عن الولايات المتحدة ومسؤوليها "تنذر بالحرب والمواجهة"، كما قال  "لا نريد حربا ولكننا لن نختبئ منها".

وهدد الولايات المتحدة قائلًا "إذا أساءت الولايات المتحدة تقدير صبرنا وأشعلت فتيل حرب نووية، فبالتأكيد سنجعلها تدفع الثمن غاليا من خلال قوتنا النووية الهائلة التي قمنا بتعزيزها على الدوام".

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن سلطات كوريا الشمالية اعتبرت تدريبات "فيجيلانت أيس" الجوية الأمريكية الكورية الجنوبية المشتركة، التي بدأت في 4 ديسمبر، "عملا استفزازيا واضحا وشاملا" ضد بيونغ يانغ قد يتحول في أي لحظة إلى حرب نووية.

ويوم الأربعاء انضمت المدمرة الأمريكية بي 1 بي إلى المناورات العسكرية الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة، التي تستمر حتى الجمعة.

وأدانت كوريا الشمالية، التي عادة ما تهدد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وحلفاءهما، المناورات.

وتزايدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية في الشهور الأخيرة بعد اختبارات الصواريخ والاختبارات النووية التي أجرتها كوريا الشمالية، والتي أجريت في تحد للضغوط الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وقالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إنها اختبرت اكثر صواريخها العابرة للقارات تطورا حتى الآن، والتي تقول إن لديه القدرة على الوصول إلى الولايات المتحدة.

وتحاول واشنطن تجريد بيونغ يانغ من أسلحتها النووية ووقف برنامج صواريخها البالستية بسبب تهديد الأخيرة بضرب الولايات المتحدة بالسلاح النووي.

وتسعى واشنطن إلى تجريد بيونغ يانغ، من قدراتها النووية والبالستية، إلا أن الأخيرة تواصل تجاهلها، وتطوير أسلحتها وترسانتها في كلا المجالين في تحدٍ لقرارات مجلس الأمن، والحصار، الذي يفرضه المجتمع الدولي عليها.

متعلقات
انشر عبر