على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

هنية يدعو لانتفاضةٍ جديدة يوم الجمعة.. ويعلن النفير العام داخل حماس

07 كانون أول / ديسمبر 2017
هنية
هنية

غزة - بوابة الهدف

دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إلى قيام انتفاضةٍ جديدة في وجه الاحتلال "الإسرائيلي"، إنطلاقًا من يوم غدٍ الجمعة الموافق الثامن من ديسمبر، والذي يتزامن مع ذكرى اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الأولى.

وقال هنية أن الحركة أعطت تعليماتها لكافة أطرها وعناصرها، للنفير العام والاستعداد والبقاء على جهوزية تامة، تجهزًا للرد على القرار الأمريكي.

وجاء في خطابٍ هام تحدث به هنية، صباح الخميس، قوله: "أعطينا التعليمات لكل أبناء حركة حماس في كل أماكن تواجدهم الى إعلان نفير داخلي والتهيؤ والتحضير لمتطلبات المرحلة القادمة لأنها مرحلة فاصلة".

وطالب هنية كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى الخروج يوم غدٍ الجمعة، وأنذر ببدء انتفاضةٍ جديدة، فيما أسماه "انتفاضة حرية القدس والضفة".

وقال هنية "إن فلسطين موحدة ولا تقبل القسمة إلى دولة او دولتين"، فيما دعا إلى عقد اجتماعٍ فلسطيني جامع وشامل، وبشكلٍ عاجل، مؤكدًا أنه "لا يمكن مواجهة الإجراءات الإسرائيلية إلا بإنطلاق انتفاضةٍ فلسطينيّة".

وأكد هنيّة أنّ القضية الفلسطينية تمر بمنعطف خطير بعد هذا القرار الذي وصفه بالأخرق. فيما دعا السلطة الفلسطينية أن تعلن أنها تحللت من عملية التسوية، وقال "قرار ترمب قبر اتفاق اوسلو ولا يوجد عملية تسوية".

متعلقات
انشر عبر