على مدار الساعة
أخبار » عالمي

روسيا ستنتقد القرار الأمريكي أمام مجلس الأمن

07 كانون أول / ديسمبر 2017
الكرملين
الكرملين

بوابة الهدف - وكالات

 قالت وسائل إعلام روسيّة رسمية، أنّ موسكو ستنتقد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمةً لدولة الكيان الصهيوني، أمام مجلس الأمن.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية يوم الخميس عن نائب لوزير الخارجية الروسي قوله إن موسكو ستنتقد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمام المجلس التابع للأمم المتحدة.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقتٍ سابق، أن موسكو قلقة من أن يؤدي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس إلى تعقيد الوضع، حيث دعت الأطراف إلى ضبط النفس.

وقالت الخارجية الروسية، أنّ "موسكو تنظر إلى القرارات التي أعلن عنها في واشنطن بقلق بالغ. وننطلق من أن التسوية العادلة يجب أن تتحقق على أساس قانوني دولي معروف، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة، التي تنص على تسوية جميع جوانب الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية، بما في ذلك قضية القدس الحساسة خلال لمفاوضات المباشرة". وفقًا لقولها.

وأضافت الخارجية: "ما يدعو للقلق أن التصريحات للموقف الأمريكي الجديد حيال القدس تزيد من تعقيد الوضع في العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية وفي المنطقة بأسرها"، وناشدت كل الأطراف تفادي أي أعمال تهدد بعواقب خطيرة لا يمكن السيطرة عليها.

متعلقات
انشر عبر