على مدار الساعة
أخبار » العدو

الترجمة العملية لقرار ترامب: 14000 وحدة استيطانية جديدة في القدس

07 كانون أول / ديسمبر 2017

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

بعد قليل من خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، قرر يؤاف جالانت وزير الإسكان والتعمير الصهيوني الشروع بخطوات عملية لترجمة الإعلان على الأرض، عبر  تقديم خطة عاجلة لبناء 14 ألف وحدة سكنية استيطانية في شرق وغرب المدينة على حد سواء، وسيتم تقديمها للمصادقة عليها الأسبوع القادم.

ووفقا لخطة غالانت، سيتم بناء 5000 وحدة سكنية في مستعمرة عطاروت، بالإضافة إلى حي استيطاني يجري الترويج له بالفعل. سيتم الترويج لـ1000وحدة إضافية في مستعمرة بسغات زئيف في انتظار موافقة وسيتم بناء .3000 وحدة في حي القطمون غرب المدينة كجزء من وجوه التجديد اليهودي. وسيتم طرح 5000 وحدة سكنية أخرى في حي ريخس لفان في القدس الغربية . وجميعها وحدات جديدة وليست مثلما كانت في الماضي، عندما تم الترويج للوحدات التي تمت مناقشتها سابقا.

وقال غالانت "بعد إعلان ترامب التاريخي أعتزم  تعزيز البناء في القدس في الأحياء". ولا يوجد سبب آخر لعدم بناء المدينة عندما يرى رئيس الولايات المتحدة إنها عاصمة بلا منازع ". وكان بنيامين نتنياهو  قال إن إعلان ترامب "لحظة عظيمة في تاريخ الصهيونية" وأضاف إن إعلان ترامب  هو مثل وعد بلفور و"تحرير القدس" على حد تفوهه.

متعلقات
انشر عبر