Menu
حضارة

"عن وفد البحرين المُطبّع"

كتبت الصحفيّة أسماء الغول عبر "فيسبوك"

عدة نقاط بخصوص وفد البحرين المطبع مع اسرائيل يجب الانتباه إليها وبالتأكيد لا تقلل من إدانته، ولكن عشان نفكر شوي..:

1 قناة الجزيرة بثت وكررت خبر زيارة وفد البحرين أكثر من عشرين مرة اليوم.

2 كل مرة كانت الجزيرة تعيد كلمة رئيس الوفد التي يقول فيها لوسيلة إعلام إسرائيلية " نحن أتينا ليس فقط باسم شيعة البحرين بل كل الشيعة ..ونقول أننا لسنا ضد مذهب أو دين".وكررت الجزيرة هذه الكلمة حتى في موجز للأنباء.

3 بعد ذلك استعانت الجزيرة بلقاء مع احمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي من غزة ينتقد فيه الزيارة، ومن ثم في نشرات لاحقة بثت تقرير من مراسلتهم بالقدس والذي شمل لقاءات مع أهالي من القدس حول غضبهم من زيارة وفد البحرين، بعد التقرير بثت لقاء مباشر مع مراسلة القدس من أجل الحديث أيضا عن الزيارة والتي نقلت فيها ما حدث بين الوفد وحراس المسجد الأقصى من حوار وما يشبه مشادة كلامية، وقالت المراسلة انها عرفت بالتفاصيل عبر مكالمة هاتفية.

4 الوفد البحريني أكد أنه جاء ليؤكد رسالة ملك البحرين حول السلام والتعايش، ما يعني أن الوفد البحريني وفدا رسمياً وهذا لم تذكره القناة، وتحاشته، وهو الأهم والأخطر بأن يكون التطبيع على مستوى دولة عربية مع إسرائيل وبرعاية الملك.

5 قالت الجزيرة أن الوفد يمثل مؤسسة "هذه هي البحرين" ولم تذكر أنها مؤسسة رسمية انطلقت في مايو من العام الحالي برعاية الملك حمد بن عيسى بعد كلمته الشهيرة التي ألقاها عن التعايش في فعالية كان عنوانها أيضاً "هذه هي البحرين" وقد قال فيها في نوفمبر من العام 2016 "لإيصال صوت البحرين الداعي للسلام والمحبة والتسامح، ونقل صورتها الحضارية كبلد حاضن للتعددية والتعايش بين مختلف الأطياف والديانات على مر التاريخ.، ونود بهذه المناسبة، أن نعرب عن مدى امتناننا لتخصيص كرسي اكاديمي يحمل اسمنا في مجال التعايش السلمي بأحد أعرق الجامعات الإيطالية".

6 سؤال صغير حيرني : حد شاف أي خبر على الجزيرة للمظاهرات التي خرجت في ايران ضد قرار ترامب حول القدس؟

7 وهذه النقطة اضافة لاحقة..أحترم قناة الجزيرة وأتابعها معظم اليوم خاصة في الاجازات، ولكن هذا لا يمنع انتقاد سياساتها التحريرية وغياب الموضوعية حين يحدث ذلك.