على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

بحرية الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين شمال قطاع غزة

11 كانون ثاني / ديسمبر 2017
بحرية الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين شمال قطاع غزة
بحرية الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين شمال قطاع غزة

غزة - بوابة الهدف

فتحت زوارق الاحتلال البحرية، صباح اليوم الاثنين، نيران أسلحتها الرشاشة، تجاه مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر المحلية إن بحرية الاحتلال أطلقت النار تجاه الصيادين بشكل مفاجئ، خلال ممارستهم لمهنة الصيد، ما دفعهم للتراجع نحو الشاطئ.

وتتعمد قوات الاحتلال إطلاق النار على الصيادين ومراكبهم في بحر غزة، بشكل شبه يومي، وتمنعهم من الصيد في المساحة التي يدعي الاحتلال السماح للصيادين بممارسة عملهم بها، والممتدة لمسافة 6 أميال.

وباتت عملية استهداف الصيادين من قبل قوات الاحتلال في عرض البحر أمراً يومياً يُضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة، منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.

ووصل عدد حالات الاعتقال في صفوف الصيادين الفلسطينيين العام الماضي (2016) إلى 125؛ بينهم ثلاثة جرى اعتقالهم بعد إصابتهم بالرصاص، وتم الإفراج عن معظمهم، كما قتلت قوات الاحتلال 3 صيادين؛ أحدهما لم يتم العثور على جثمانه، وجرحت عشرات آخرين.

ويفرض جيش الاحتلال قيوداً مشددة على عمل الصيادين الفلسطينيين في البحر بقطاع غزة بدعوى محاربته عمليات التهريب ويحظر عليهم الإبحار لأكثر من ستة أميال، وعادة ما يبرر الاحتلال اعتقال الصيادين في قطاع غزة، لتجاوزهم المسافة المسموح بها للصيد.

متعلقات
انشر عبر