على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

الضاحية الجنوبية تحتشد لأجل القدس.. ونصرالله يدعو لانتفاضةٍ ثالثة

11 كانون ثاني / ديسمبر 2017
من المسيرات في الضاحية الجنوبية اللبنانية
من المسيرات في الضاحية الجنوبية اللبنانية

بيروت - بوابة الهدف

خرج الآلاف من اللبنانيين، اليوم الاثنين، في مظاهرة حاشدة وضخمة في الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي دعا إليها حزب الله ضد قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وتجمعت الحشود الكبيرة، على طول شاعرين رئيسيين على الأقل في جنوب العاصمة اللبنانية بيروت، وقد حمل اللبنانيون الأعلام الفلسطينية وأعلام حزب الله والمقاومتين اللبنانية والفلسطينيّة.

وخرج الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في خطابٍ للحشود الكبيرة، مؤكدًا أنّ لبنان يفخر بالاجماع الوطني حول القدس والموقف ضد القرار الأمريكي.

مؤكدًا أنّ "التظاهرات تشكل البيئة الحاضنة لكل حركة المقاومة والمواجهة التي ستتصاعد بمواجهة هذا العدوان"، مضيفًا أنّ "من فوائد القرار الأمريكي أنه يميز الخبيث من الطيب على امتداد العالم العربي والإسلامي".

وفي كلمةٍ للفلسطينيين، قال نصر الله "إذا  رفضتم الإملاءات وأصررتم على القدس عاصمة أبدية فلن يستطيع أحد انتزاع أرضكم"، مؤكدًا أنّ الرد الأهم على القرار الأمريكي يكون في الانتفاضة، مشيدًا بدور المقاومة الفلسطينيّة ضد القرارات الصهيونيّة والأمريكية.

وأضاف أمين عام حزب الله في كلمته " أدعو المعلقين والخطباء السياسيين إعطاء التحركات الشعبية بشأن القدس حجمها وأهميتها"، فيما أشاد بالمشاركة الواسعة لليمنيين الذين خرجوا تحت القصف السعودي والعربي لدعم القدس.

وقال إنّ "رأس أولويات اهتمامات محور المقاومة اليوم هو القدس والشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية بكل فصائله".

وأكد نصر الله على دعوته لقيام انتفاضةٍ جديدة ضد القرار الأمريكي، في المناطق الفلسطينيّة كافة، مؤكدًا أنّ هذا الرد الأمثل على القرار.

متعلقات
انشر عبر