Menu
حضارة

اليمن.. أكثر من 8 ملايين شخص على شفا المجاعة

اليمن.. أكثر من 8 ملايين شخص على شفا المجاعة

صنعاء _ بوابة الهدف

دعا جيمي مكغولدريك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن الأطراف المتحاربة هناك إلى السماح بدخول مزيدٍ من المساعدات إلى أكثر من 8 ملايين شخصٍ على شفا المجاعة في اليمن.

وقال إنه "برغم أن حصار التحالف السعودي قد خفّ أخيراً، لكن الوضع لا يزال بائساً، مشيراً إلى أن الحصار المستمر على الموانئ يتسبب في الحدّ من توفر الوقود والغذاء والدواء ما يؤدي إلى تزايد عدد المواطنين الذين يحتاجون للمساعدة".

وأكد فرحان حق نائب المتحدث الرسمي للأمين الأمم المتحدة على "ضرورة أن تلتزم أطراف النزاع اليمني بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وسط تزايد تهديد خطر المجاعة وارتفاع وفيات الكوليرا"، مُشيراً إلى ارتفاع في حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن إلى (975) ألف حالة، بينها (2224) حالة وفاة، منذ 27 أبريل الماضي.

كما وأكد على "أهمية رفع القيود المفروضة على موانئ البحر الأحمر ومطار صنعاء، وأن المجاعة والأمراض ما زالت تهدد الملايين من سكان اليمن"، لافتاً إلى ضرورة ضمان حماية الموظفين والمرافق الإنسانية، وعدم التدخل في عمل المنظمات الإنسانية بما يسهم في إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني ويخفف من معاناته".