على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

حملة اعتقالات شرسة تطال أكثر من 40 مواطنًا بينهم أسرى محررين وقياديين

13 كانون ثاني / ديسمبر 2017
مداهمات واسعة لجيش الاحتلال - أرشيف
مداهمات واسعة لجيش الاحتلال - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالاتٍ مسعورة وشرسة في مناطق الضفة والقدس المحتلتين، طالت عشرات الأسرى المحررين والمواطنين والقادة الفلسطينيين.

وطالت الاعتقالات عشرات الأسرى المحررين وكوادر وقادة حركة حماس بالضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع ذكرى إنطلاقتها الثلاثين.

وعلى رأس المعتقلين الشيخ القيادي في حركة حماس حسن يوسف، حيث جرى اعتقاله من داخل منزله في رام الله، كما تم اعتقال الشيخ حسين محمد مرداوي والشيخ جهاد صلاح الدين لبوم من بلدة قريوت جنوب نابلس، والأسير المحرر ياسر مناع من شارع 15 بنابلس، وسليمان ابو صالحة والأسير المحرر معاذ سليم.

ومن بين المعتقلين في نابلس، الأسير المحرر سامر شراب من عورتا، والأسير المحرر باسل دويكات من بيتا، والأسير المحرر جهاد البوم من قريوت، والأسير المحرر حسين مرداوي، من قريوت، والأسير المحرر فراس الأزعر من قبلان في نابلس.

وفي مدينة طولكرم، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر مصعب قوزح وأجرت معه تحقيقًا ميدانيًا، فيما تم اعتقال محمد صلاح من شويكة من المدينة، وفي جنين جرى اعتقال: محمد عوض الجمّال، وحذيفة الجمل، وطارق معالي. كما تم اعتقال أحمد صادق أبو بكر من يعبد.

واعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر علاء ابريوش عقب اقتحام منزله في قرية خرسا في دورا جنوب الخليل،، ومحمد عماد الشحاتيت من دورا.

 كما اعتقلت الشابين علاء صابر ومحمد ماهر خلال حملة مداهمات لعدة منازل في بلدة سلواد شرق رام الله.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الشبان والمواطنين، بينهم: عماد شحدة وابنيه محمد عماد شحدة ومهند عماد شحدة من أبو ديس، وصالح أبو عصب، وقصي داري، ومحمد بلال جلقمة، ومصطفىى جلقة، وطارق عبيد، ويزن عبيد، وعلي عبيد، ومحمد بلال الكيسي، ومصطفى الكيسي، وعلي سنية من قرية العيسوية بالقدس المحتلة.

كما تم اعتقال محمد سعيد صلاح من ضاحية شويكة في طولكرم، وجرى اقتحام مخيم الفوار في مدينة الخليل، واعتُقِل منه: الأسير المحرر سامي جنازرة، وساهر غطاشة، وأحمد كمال أبو طعيمة، ومحمود غطاشة.

 وكانت قوات الاحتلال قد استدعت أمس الأربعاء براء غسان ذوقان من سكان حي المعاجين الى معسكر حوارة، وتم ابلاغ عائلته بانه اعتقل وجرى نقله الى مركز تحقيق بتاح تكفا.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل والد الأسير المحرر والمبعد لقطاع غزة نضال ابو شخيدم بعد مداهمة مدينة الخليل.

وداهمت دوريات الاحتلال قرية عين قينيا شمال رام الله، وسط اندلاع مواجهات واطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت. 

كما داهمت قوة "إسرائيلية" منتصف الليلة الفائتة بلدة سبسطية وسط مواجهات عنيفة مع الشبان، وفي خطوة انتقفامية تم تحطيم واجهات عدة محال تجارية ومنشئات سياحية في البلدة.

متعلقات
انشر عبر