Menu
حضارة

القوى بغزة تدعو لأوسع مشاركة في مليونية "حرية القدس" الجمعة

25324100_304954373333473_735292997_n

غزة - بوابة الهدف

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، للمشاركة في المسيرة المليونية "حرية القدس"، والتي ستنطلق بعد صلاة الجمعة، 15 ديسمبر ٢٠١٧، في تمام الساعة 12.30 ظهراً، وحتى الساعة 1.30 مساءً،  على امتداد شارع صلاح الدين مقابل المحافظات الخمسة من رفح حتى بيت حانون.

وقالت القوى في بيان لها "لنسمع العالم أجمع صوت شعبنا الرافض لتهويد القدس وضمها والاعتراف الأمريكي بها عاصمة للاحتلال، تمهيداً لضم مساحات جديدة من أراضي الضفة الغربية وتهديد للوجود الفلسطيني على أرضنا الفلسطينية".

واعتبرت القوى أن هذا القرار الجائر وغير القانوني، عزلَ أمريكا ووَضعها في مواجهة شعوب العالم، فـ"الملايين تخرج في كل عواصم العالم للتضامن مع شعبنا وقدسنا وعدالة قضيتنا".

 كما دعت القوى زعماء الأمة العربية وزعماء الأمة الاسلامية الذين يجتمعون اليوم إلى محاسبة الولايات المتحدة وإرغامها على سحب قرارها الظالم.

وجددت القوى الدعوة لجماهير شعبنا في الضفة الفلسطينية والقدس والداخل وكل أبناء شعبنا في مخيمات اللجوء وفى دول الشتات إلى الخروج للتعبير عن الغضب والرفض للقرار الأمريكي  والإصرار على التراجع عنه وحماية لعروبة القدس.

وأهابت القوى بأداء صلاة الجمعة في الساحات العامة والمساجد القريبة من شارع صلاح الدين ودعت أئمة المساجد لتركيز خطب يوم الجمعة حول القدس والوحدة والدعوة للمشاركة في مليونية "حرية القدس" نصرة للقدس ومقدساتها. 

كما دعت الهيئات التدريسية في الجامعات والمعاهد والمدارس لتخصيص جزء من اليوم الدراسي غداً الخميس ١٤/١٢/٢٠١٧ للحديث عن القدس ودعوة الطلبة للمشاركة في المسيرة المليونية "حرية القدس".