على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

فلسطين تنسحب من مؤتمر "وكالات التعاون الدولي" قُبيل كلمة واشنطن

13 كانون ثاني / ديسمبر 2017
9998865652
9998865652

تونس _ بوابة الهدف

انسحب وفد دولة فلسطين من مؤتمر وكالات التعاون الدولي، الذي يُقام في العاصمة التونسية اليوم الأربعاء، وذلك قبيل كلمة مدير الوكالة الأميركية للتنمية في تونس.

وقال مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، الذي يرأس الوفد، إنّ الانسحاب يأتي لتوجيه رسالة إدانة ورفض واستهجان للقرار الأميركي الذي أعلن القدس عاصمةً لدولة الاحتلال.

وأضاف، بحسب بيانٍ لوزارة الخارجية الفلسطينية "من غير الممكن أن يبقى وفد فلسطين حاضرًا ليستمع لكلمة المندوب الأميركي، في مؤتمر إسلامي بحت حتى وإن كانت طبيعته فنية وتنموية"، مؤكًدا أنّه "ومن أجل تحقيق الأهداف التنموية لا بد من أن يكون هناك تمتع كامل بالسيادة والاستقرار، بعيدًا عن الاحتلال وانتهاكاته وسياساته بحق الشعب الفلسطيني".

ودعا الزهيري إلى وقف التعامل مع الإدارة الأمريكية في ظلّ تنكّرها المستمر لحقوق شعبنا، كما دعا لتكثيف الجهود الدولية للضغط باتجاه التراجع عن هذا القرار الأمريكي الظالم.

هذا وقابلت الدول المُشاركة في المؤتمر الخطوة الاحتجاجية من الوفد الفلسطيني "بتفهّم كامل"، وقد عاد لقاعة المؤتمر فور مُغادرة المسؤول الأميركي.

وكان الزهيري أكّد في كلمته قُبيل الانسحاب على "أهمية استمرار دعم الشعب الفلسطيني بما يُمكّنه من التقدّم باتجاه تنفيذ خططه الوطنية".

متعلقات
انشر عبر