Menu
حضارة

غزة.. النقابة والأطر الصحفية تعقد اجتماعاً لمناقشة أزمة قناة الكتاب

خلال الاجتماع

غزة _ بوابة الهدف

عقدت نقابة الصحفيين والأطر الصحفية، اليوم الأربعاء، جلسة نقاش خاصة بأزمة العاملين في قناة الكتاب الفضائية، بعد أن تم إغلاقها قبل عدة أيام، وتمت الجلسة في بيت الصحافة غرب مدينة  غزة .

وشارك في الجلسة ممثلين عن نقابة الصحفيين وكتلة الصحفي ال فلسطين ي والتجمع الصحفي الفلسطيني والتجمع الصحفي الديمقراطي والتجمع الإعلامي الديمقراطي، ومجموعة من العاملين في القناة.

وعبّر أعضاء وممثلو النقابات والأطر والمؤسسات الصحفية عن وقوفهم الكامل إلى جانب العاملين في قناة الكتاب، مُشيرين إلى أنه سيتم التواصل مع إدارة الجامعة لمناقشة أسباب الأزمة وخلفياتها وسبل حلها وصولاً إلى رؤية توافقية تضمن استمرار

ودار النقاش خلال الجلسة حول أبعاد أزمة توقف قناة الكتاب بأبعادها القانونية المتعلقة بالحقوق العمالية والإعلامية المتعلقة بخسارة قطاع غزة لوسيلة إعلامية تقدم محتوى إعلامي هادف.

من جهتهم، أوضح العاملون في قناة الكتاب أنهم أبلغوا عبر إدارة الجامعة بأن القناة سيتم وقفها عن العمل مع التزام الجامعة بكافة الحقوق العمالية، وأن الجامعة اتخذت قرارها بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تتعرض لها، مُؤكدين على أنهم قلقون على مصادر عيشهم بعد تسريحهم من العمل.

كما وطالبوا بالوقوف إلى جانبهم من أجل الضغط على الجامعة لدفعها إلى التراجع عن خطوتها والبحث عن كل السبل الممكنة لإعادة البث واستمرار العاملين في القناة بعملهم.